Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

مكونات مبهرة للبشرة من المطبخ !

تاريخ النشر:22-09-2015 / 10:47 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

  مكونات مبهرة للبشرة من المطبخ !
هناك العديد من العلاجات الجلدية المتوفرة فى السوق حيث تعدك الشركات المسئولة عن هذه المنتجات بالحصول على بشرة متوهجة وممتازة، ولكن فى العديد من الأوقات لا يدوم التأثير طويلا وكل ما يحدث هو تلك الأموال التى أنفقتيها بلا نتيجة مرضية، ولكن يمكنك بسهولة تجنب ذلك والحصول على بشرة رائعة مرنة ومتوهجة من منزلك.
 
خذى رحلة سريعة إلى مطبخك وابدأى فى استخدام هذه المكونات الشائعة الاستخدام فى نظام الجمال:
- الكركم: 
كما هو معروف يستخدم الكركم لعلاج العديد من الأمراض، الكركم يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات وله نشاط مطهر ومضاد للالتهابات مما يجعله ممتازا لعلاج حب الشباب وعيوب البشرة، بل إنه أيضا عنصر مقشر جيد للبشرة، ويمكنه أن يمنع التجاعيد ويقلل من تصبغ الجلد.
 
كيفية إستخدامه: 
أضيفى ملعقة صغيرة من الكركم إلى ملعقتين من الطحين، ويمكنك إضافة بعض الحليب لجعل الخليط عجينة سميكة، افركى وجهك بهذا المزيج بانتظام للتخلص من الجلد الميت والتخلص من حب الشباب.
 
- السمن: 
السمن مرطب ممتاز ليس له أى آثار جانبية؛ فهو يشفى تشقق الشفتين والكعوب المتشققة ويحد من الهالات السوداء ويمكن استخدامه كبلسم للشعر أيضا.
 
كيفية إستخدامه: 
إذا كانت شفتاك متشققتين أو لديك كعوب متشققة يمكنك وضع بعض السمن على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش، ويغسل بالماء فى صباح اليوم التالى، وللكعوب المتشققة يمكنك ارتداء جوارب بعد وضع السمن حيث يمنع ذلك إزالة السمن بسهولة، وبالتالى يشفى كعبيك فى وقت قصير، وإذا كانت لديك هالات سوداء خذى قطرة أو اثنتين من السمن على سبابتك ودلكى منطقة تحت العين بلطف واتركيه أثناء النوم واغسليه فى صباح اليوم التالى وستلاحظين الفرق.
 
- الزنجبيل: 
الزنجبيل يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وله طبيعة مطهرة، وهذا هو السبب فى ضرورة جعله جزءاً لا يتجزأ من روتينك الجمالى، فقد أظهرت الدراسات أن مزيج من الزنجبيل والكركم يسرع عملية شفاء الجروح، وبالتالى يمكنه أن يشفى حب الشباب على نحو فعال.
 
كيفية استخدامه: 
يمكنك مزج الزنجبيل والكركم مع العسل، فقط قومى بمزج 2 حبة من الزنجبيل المبشور مع 2 ملعقة طعام من العسل وملعقة صغيرة من الكركم، وضعى هذا المزيج فى الثلاجة لمدة نصف ساعة تقريبا ثم طبقيه على وجهك واغسليه بعد نصف ساعة.
 
- زيت السمسم: 
زيت السمسم غنى بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E ويحتوى على الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك وحمض البالمتيك وأحماض دهنية مما يجعله مرطب ممتاز، والمواد المضادة للأكسدة أيضا تجعله عنصرا ممتازا لمحاربة الشيخوخة، ومن المعروف أن زيت السمسم يحد من العيوب والندوب والتصبغ ويمكن استخدامه أيضا للوقاية من أشعة الشمس.
 
كيفية إستخدامه: 
يمكنك ببساطة تطبيق زيت السمسم على وجهك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، وإذا كانت رائحته تزعجك يمكنك إضافة بضع قطرات من أى زيت عطرى من اختيارك.