5 أسباب للتأمل فى مجموعات!

كل يوم هو صراع بين ما تملكينه من وقت وما يجب أن تفعليه خلال اليوم وقوائم المهام؛ حيث نفقد أنفسنا فقط فى الفوضى، إذن كيف يمكنك معرفة الوقت للجلوس فى سلام للتأمل؟ التأمل فى مجموعة يمكن أن يكون إجابتك فهو لن يساعد فقط على إدارة وقتك، ولكن أيضا ينفعك بالعديد من الطرق الأخرى .. وهنا نخبرك كيف يساعد:
 
- يمكن أن يساعدك على إيجاد الوقت للتأمل:
إذا كنت تناضلين من أجل تحديد الوقت والمكان المناسبين للتأمل فإن التأمل فى مجموعة يساعدك على تشكيل جدول زمنى وإدراة جميع المهام التى تدور حول هذا الجدول، أيضا عندما تتأملين فى المنزل فإن صوت التليفزيون أو حركة المرور فى الشوارع قد تقطع تأملك، فى حين أن التأمل فى مجموعة فى مكان صامت تساعدك على التأمل دون أى معوقات.
 
- التأمل فى مجموعة يحررك من الخوف:
عند التأمل وحدك قد تتساءلين إذا كنتِ تفعلين ذلك بشكل صحيح، وإذا كان القلق يأخذ مساحة كبيرة من تفكيرك فمن الطبيعى التساؤل عن نواياك وأفكارك، وهذه النوبة من الشك قد لا تمكنك من بناء الممارسة الصحيحة، والتأمل فى مجموعة يمكن أن يساعدك على فهم هذه العملية وسوف تكونين قادرة على سؤال أقرانك أو معلمك بحرية لتوضيح الشكوك الخاصة بك.
 
- يجعلك أكثر حماسا:
التنفس بعمق والالتحاق بمجموعة للتأمل سوف يساعدك على التخلص من السموم فى جسمك وعقلك ويجعلك تشعرين بالطاقة والنشاط، والزخم الذى تحصلين عليه من التأمل فى مجموعة يساعدك على تجربة مستوى جديد من الفرح والحماس والطاقة التى طالما رغبت فى تجربتها مرارا وتكرارا، وعليه فإنه يجعلك تشعرين بالالتزام أكثر مع نفسك وتأملاتك.
 
- يحسن التركيز الخاص بك:
يمكن للتأمل فى مجموعة أن يكون وسيلة ممتازة لتعزيز تركيزك وحجب المعوقات عند الحاجة لذلك، وتأمل الجماعة يساعدك على تذكر المزيد من التفاصيل سواء فى عملك أو كليتك وكذلك يقلل من الحالات المزاجية السلبية التى تختبرينها.
 
- يريحك من التوتر والقلق:
التأمل فى مجموعة يمكن أن يكون ويلة رائعة للحد من التوتر والقلق؛ حيث يهدئ الجهاز العصبى ويقلل من إنتاج الهرمونات المرتبطة بالتوتر مثل الكورتيزول، كما أنه يساعد على الاسترخاء عن طريق خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ليس هذا فحسب فالتأمل.
 
فى مجموعة يمكن أن يساعدك على الشعور بأنك أكثر إرتباطا بالآخرين، ويساعدك على تبادل مشكلاتك والتخلص من همومك وكذك التخلص من الإجهاد.