مفاجأة سارة لكل المكتئبين

 مفاجأة سارة لكل المكتئبين
مفاجأة سارة لكل المكتئبين

يمثل طب الروائح وسيلة بسيطة للعلاج، استنادا إلى علم الروائح، فهو ممارسة يمكن استخدامها كعلاج طبيعي لكل أنواع الأمراض سواء العقلية أو البدنية، حيث تستطيع الروائح أن تشعرك بتحسن وتعزز حالتك المزاجية بطريقة إيجابية، فعلى كل المكتئبين ذوي الحالة المزاجية السيئة جدا أن يجربوا استنشاق هذه الروائح في صورة زيوت عطرية ويلاحظوا مدى فاعليتها في تغيير الحالة المزاجية للأفضل، جربوها ولن تندموا.
 
رائحة القرفة لتحسين التوازن
يقترح بحث علمي أن استنشاق كعكة القرفة أو القرفة وحدها يحسن من التوازن الجسماني، فالمثير للاهتمام والتشويق أن هذه الرائحة التابلية تستطيع أن تساعدك كثيرا في تحسين مهاراتك الحركية الأخرى أيضا، فعند استنشاقها تلاحظ انخفاضا في الشعور بالتعب وزيادة في الانتباه واليقظة خاصة أثناء القيادة، لأنها تنشط جهازك العصبي المركزي لتعزيز أدائك.
 
الليمون يحسن الحالة المزاجية
لاستنشاق الموالح تأثير رائع على حالتك المزاجية، فقد اقترح بحث علمي أن تعريض نفسك لرائحة الموالح وخاصة زيت الليمون، يساعد على تعزيز وظائف جهازك المناعي  وتنظيم مستويات الهرمونات وتقليل الحاجة إلى أخذ مضادات الاكتئاب، فهو أحد أفضل الروائح العلاجية لمن يعانون من الاكتئاب.. وابسط طريقة أن تضع براحة يديك كمية كافية من رائحة الليمون ثم تقوم باستنشاقها.
 
الياسمين لنوم أفضل
إذا سيطر عليك الشعور بالتعب والإرهاق بدلا من الاسترخاء في الصباح، فهذا يعني أنك لم تحصل على القسط الكافي من النوم، أو أن نومك لم يكن عميقا، وللتخلص من هذا يجب أن تنام في غرفة تنتشر بها رائحة الياسمين لأنه يمنحك الاسترخاء ويقلل من التوتر خلال النوم، مما يعني تقلب أو أرق أقل خلال الليل.
 
اللوز لتخفيف الألم
تلعب رائحة زيت اللوز دورا في تخفيف الألم، وقد أثبت بحث كندي ذلك، حيث كشف أن رائحة اللوز تخفف 38% مما تشعر به من ألم، حيث تلعب هذه الرائحة دورا أفضل بالنسبة للنساء أما الرجال فمن الضروري لهم أخذ العقاقير المسكنة التي اعتادوا عليها، هذا بالإضافة إلى أن رائحة اللوز تحسن من الحالة المزاجية للرجل والمرأة على حد سواء.
 
الفلفل الأسود للإقلاع عن التدخين
عند استنشاق زيت الفلفل الأسود لن تشعر برغبة شديدة في النيكوتين، حيث كشفت دراسة نشرت عام 2013 أن استنشاق رائحة زيت الفلفل الأسود تمنحك نفس رائحة السجائر في حلقك والتي اعتدت أن تشعر بها كلما قمت بالتدخين، وبتقليد نفس الإحساس، سوف يكون لديك القدرة في التغلب على رغبتك في التدخين، ولعمل ذلك اغمس قطعة قطن في زيت الفلفل الأسود وقم باستنشاقها كلما رغبت في تدخين سيجارة.
 
الموز للتحكم في وزنك
نعلم أن لتناول الموز دورا في التخسيس، لكن ماذا عن رائحته؟ فببساطة قم بشم رائحة الموز كلما شعرت بالجوع أو تناول الحلوى، فلها دور هام لأنها هذه الرائحة تحفز الغدد على إفراز الهرمونات التي تشعرك بالشبع، أليست هذه أبسط طريقة سمعت بها للتحكم في الوزن؟!
 
الورود لأحلام سعيدة
عليك أن تكافيء نفسك بباقة من الزهورعلى كل ما قمت به من عمل شاق خلال يومك، فهذا سوف يشعرك بالسعادة ويساعدك على رؤية أحلام سعيدة مثل الزهور، ويحب الحرص على وضع الباقة بالقرب من سريرك حتى تستنشق رائحته طوال الليل، حيث صرحت الأبحاث أنك ستري أحلاما جميلة إذا نمت في غرفة تغمرها رائحة الزهور.