لاتشترى مكياجك حتى تتعرفى على كل حقائقه

 كريمات الأساس هى قاعدة المكياج، وتقنيات تطبيق كريم الأساس غير الصحيحة أو سوء إختيار المنتج يمكن أن يدمر مظهرك بأكمله، ومن المهم جدا أن تختارى كريم الأساس المناسب لك.
 
- بودرة الأساس الخالية من الزيوت:
تماما كما يوحى اسمها يأتى هذا النوع فى شكل مسحوق يمكن أن يكون مختلطا ببعض قطرات ماء الورد أو المرطب، وهذا النوع هو الأنسب للبشرة الدهنية حيث يعمل على امتصاص الزيت الزائد فى البشرة ويمنحك مظهرا غير لامع.
 
- بودرة الأساس المضغوطة:
يسهل حملها وهى عبارة عن مسحوق مضغوط تطبيقه سهل وملائم لكل أنواع البشرة، ومع ذلك فهو لا يعطيك قاعدة مثالية حيث لا يدوم لفترة طويلة.
 
- بودرة الأساس المعدنية:
تحتوى على الكثير من المعادن وهذا النوع من الأساس لا يحعل الجلد يبدو مملاً، وهو ملائم جدا عندما تريدين مظهرا طبيعيا مع إضافة بعض اللون البرونزى.
 
- الأساس المعجون:
عبارة عن مزيج من الأساس السائل والمسحوق، وقد تشعرين بأنه دهنى عند لمسه ولكنه يمنحك تغطية جيدة للعيوب عند تطبيقه بشكل صحيح، وهو ملائم جدا للبشرة الدهنية إلى العادية، وملائم أيضا فى تغطية الأماكن التى تعانى من مشكلة.
 
- الأساس السائل:
خيار سائد وسهل التطبيق، فالأساس السائل هو الأنسب للبشرة الجافة، وعندما يتم وضعه على البشرة الدهنية يميل لأن يبدو دهنيا، وهناك الأساس السائل الذى يضفى لمعانا صحيا على وجهك.