كيف تعدين عشاءً رومانسياً لحبيبك

 فكرة إعداد العشاء بنفسك لحبيبك بحد ذاتها فكرة رومانسية جداً، تجعل الجو من حولكما أكثر دفئاً وتقارباً فأنتما تجلسان وحدكما في جو مناسب تتناولان الطعام المحبب وكل ما حولكما مسخر لأن يخدم تلك اللحظات الرومانسية التي تشع دفئاً وحرارة، تتهامسان فيما بينكما، ومرة تمدين يدك بالطعام لتضعي بعضاً منه بفمه فيبادلك هو الآخر نفس الفعل، أيوجد أجمل وأرق من ذلك! إنها حقاً فكرة أكثر من رائعة.. ولكن حتى تكتمل وتنجح تتطلب منك أن تطلعي على بعض الأمور من تحضيرات وترتيبات بسيطة ولكنها ستمكنك من إعداد أفضل عشاء رومانسي عرفه العشاق على الإطلاق فطالعي معنا المقال التالي:
 
- الشراء وانتقاء مكونات وجبة العشاء:
الشراء:
حاولي أن تذهبي للتسوق قبل موعد العشاء بيوم أو اثنين على الأكثر وحددي قبل ذهابك للسوق ما الذي تودين شراءه من مكونات طعامك ومشتملات المائدة حتى لا تتفاجئي أثناء الطهي والإعداد أن هناك عنصراً مفقوداً، ويفضل عمل قائمة بالطلبات وأخذها معك، وعندما تشترين واحداً تقومين بوضع علامة بجانبه حتى يسهل عليكِ الإطلاع على ما لم يتم شراؤه بعد دون إغفال أيهم.
 
الانتقاء:
فمثلاً إذا كنتِ أنت وحبيبك تفضلان تناول لحوم الأبقار وتودين أن تكون عنصراً رئيسياً ضمن وجبتك فاحرصي على اختيار قطعة لحم طازجة طرية حتى يسهل طهيها ومن ثم تقطيعها وتناولها دون معاناة، أما عن الخضر والفاكهة فتذكري أن نضارة المكونات أمر مهم للغاية ويلعب دورا كبيرا في إعطاء النكهة وإضافة الطعم فإذا لم تكن طازجة فيمكنها تغيير طعم وجبتك بطريقة سلبية.
 
- تقدير وقت الطهي والإعداد:
حاولي أن تقدري كم من الوقت سيستغرق إعداد كل صنف من أصناف العشاء فالهدف هو أن يكون الطعام كله جاهزا في نفس الوقت حتى توضع جميع الأصناف على الطاولة في حوالي 5 دقائق قبل الاستعداد للتناول.
 
فعلى سبيل المثال:
- إذا كان مخططاً لطهي الأرز فهو لا يستغرق إلا حوالي 15 دقيقة، أما عن اللحم فقد يحتاج لساعة بأكملها، فإذا كان المراد نضوج جميع الأصناف في وقت واحد
 
فمن المنطقي أن تبدأي بطهو الطعام الذي سيستغرق وقتاً أطول ثم ألحقي به الأقل وهكذا.
 
- مع العلم أن الصنف الذي يحتاج لإضافة ماء مغلي يجب أن يحتسب مدة غليان الماء ضمن مدة الطهي بمعنى إضافة 10 دقائق أخرى.
 
- ضعي في الحسبان الوقت الذي يحتاجه الفرن لطهو طعامك فكل نوع يختلف عن الآخر ويعتمد على درجة حرارة الفرن الخاص بك.
 
- خروج الأمور عن السيطرة:
في حالة خروج الأمور عن السيطرة فيما يخص الانتهاء من طهي جميع الأصناف في آن واحد فيمكنك وقتها أن تحاولي إبقاء الطبق الذي سبق البقية ساخناً قدر الإمكان وذلك عن طريق تغطيته أو إذا أمكن فخفضي درجة حرارة الفرن إلى أدنى مستوى لها مع الحرص على عدم ابقائه في الفرن لفترة طويلة حتى لا يجف،
 
والهدف هو عدم تقديم الطعام بارداً أو حتى عدم الالتجاء إلى إعادة تسخينه بالميكرويف.
 
- كمية الملح:
كل شخص له ذوق مختلف في تمليح طعامه فيوجد من يفضله كثيراً و هناك من يرغب في القليل منه.. وحتى تتمكني من التحكم وعدم إفساد الطعام على مثل تلك الأمور البسيطة فحاولي قدر الإمكان أن تضعي القليل منه أثناء الطهي مع الحرص على وضع آداة التمليح فيما تعرف بـ(الملاحة) فوق الطاولة لأن الملح القليل يمكن معالجته أما التمليح الزائد فلا، وفي حال رغب شريكك أو رغبت بالزيادة فليضع كل واحد ملحه حسب رغبته.
 
- غسل الأطباق قبل الوصول:
حاولي أن تغسلي الصحون والأطباق التي تم استخدامها في الطهي قبل وصول حبيبك وإذا لم تتمكني فقومي بملأ الحوض بالماء الساخن حتى يتسنى لك تنظيفها بسهولة فيما بعد.
 
- تقديم الطعام:
- حاولي أن ترتبي مائدتك بشكل جميل.
 
- قومي بوضع مفرش مائدة أنيق فوق طاولة طعامك.
 
- احرصي على أن تكون أدوات تناول الطعام (ملاعق، شوك، سكاكين) براقة ومتناسقة ومناسبة لنوع الطعام، وإذا كان هناك حساء فلا تنسي ملاعقه الخاصة.
 
- لا تنسِ وضع كئوس الشراب الكريستالية اللامعة.
 
- اعملي على غرف طعامك في الأطباق بشكل جيد ومبتكر فلا تضعي الأرز في الأطباق بطريقة عشوائية بل من الأفضل إعطاؤه شكلا أو قولبته، وعن الخضر والصلصات فتأكدي من إبقاء حواف الأطباق نظيفة دون تلطخها بالطعام.
 
- إذا كان الطبق ساخناً فقومي بغرف الطعام في وعاء التقديم المناسب لكمية الطعام ونوعه.
 
- لا تنسي وضع أطباق صغيرة من المقبلات.
 
- لمسات رومانسية دافئة
 
- ورود:
يمكنك نثر عدد من أوراق الورود فوق الطاولة بجانب الأطباق، أو ترتيب الورود كاملة في فازة جميلة قصيرة وصغيرة الحجم.
 
- شموع:
من الأفضل أن تتناولا العشاء على ضوء الشموع الرومانسي الخافت، عن طريق توزيعها في أنحاء الغرفة وعلى طاولة الطعام خاصتكما، وإذا كانت شموعك من النوع المعطر فتلك فكرة جيدة ولكن حاولي ألا تكون ذات رائحة قوية فتبعث على الانزعاج فإن أردت فواحدة من ذات العطر الهادئ والباقي دون عطر، فالابتعاد عن المبالغة أفضل دائماً.
 
- موسيقى:
لزيادة جو الرومانسية قومي بتشغيل بعض الموسيقى الناعمة الكلاسيكية الهادئة، موسيقى الجاز ويمكن أيضاً مقطوعات من الجيتار الأسباني على أن تكون الموسيقى ذات صوت منخفض بحيث لا يطغى صوتها على محادثتكما فتزعجكم أو ينصرف الانتباه لها.
 
والآن يمكنكما الاستمتاع بوقتكما وتناول أفضل عشاء في ليلة رومانسية لن تمحى من الذاكرة أبداً.