Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

أفضل أسرار فقدان الوزن من جميع أنحاء العالم

تاريخ النشر:26-09-2015 / 03:06 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أفضل أسرار فقدان الوزن من جميع أنحاء العالم
أفضل أسرار فقدان الوزن من جميع أنحاء العالم
فلترفعى يديك إذا كنت تحسدين فتيات اليابان الهزيلات أو النساء الفرنسيات ذوات الحجم الضئيل، حسنا.. النظام الغذائى لديهم يفعل الكثير ليبقيهم فى هذا الشكل، فقط قومى بتطبيق هذه الأسرار للياقة البدنية من جميع أنحاء العالم لتخسرى الوزن الزائد فى وقت بسيط:
1- فرنسا: 
هل تعلمين أن النساء الفرنسيات لديهن أدنى متوسط لمؤشر كتلة الجسم فى أوروبا؟! صحيح أن الفرنسيين يستمتعون كثيرا بتناول الجبن والقشدة والنبيذ ولكنهم يستهلكون كل شئ باعتدال وهذا يبقيهم فى شكل لائق بدنيا، فالغداء هو الوجبة الرئيسية للفرنسيين ويتناولون فيه السلطة وشوربة الدجاج والخضار مع الحلوى الخفيفة فى نهاية الوجبة.
 
2- اليابان: 
اليابان لديها أدنى معدل للبدانة فى العالم، فالنظام الغذائى فى هذه البلاد هو الأصح على الإطلاق حيث يتناولون حساء الميسو فى كل الوجبات تقريبا، وشوربة المرق تبقيهم على الشعور بالشبع مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية، كما تشمل وجباتهم الكثير من الفواكه والخضار الملون ونسبة عالية من الألياف.
 
3- السويد والنرويج: 
كل من نساء السويد والنرويج لديهن بنية هزيلة جدا ومعدل الوفيات فى هذين البلدين بسبب النوبات القلبية والسكرى أقل بمقدار 50 %، وفى هذه البلدان يتناولون الرغيف المصنوع من الشعير والغنى بالألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان.
 
4- الدنمارك: 
13.4 % فقط من سكان الدنمارك يعانون من السمنة المفرطة، فالشعب الدنماركى يستهلك الكثير من الأسماك الصحية للقلب مثل السلمون والتونة والماكريل وسمك القد، وهذه الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، وسلطة التونة مع الصلصة وسمك السلمون المشوى يمثلان العناصر الرئيسية فى وجباتهم.
 
5- البحر الأبيض المتوسط: 
قد توصف حمية البحر الأبيض المتوسط بأنها الأفضل لفقدان الوزن، فزيت الزيتون البكر الممتاز هو حجر الأساس فى النظام الغذائى المتوسطى؛ حيث يساعد على ضبط الشهية، وهناك الكثير من الأعشاب ذات النكهة مثل الريحان وورق الغار والشمر والنعناع تستخدم لطهى وجبات الطعام والمساعدة على تقليل المكونات ذات السعرات الحرارية العالية.
 
6- تونس: 
تونس واحدة من أكثر الدول التى يتناول أهلها غذاءً صحيا فى العالم، والشعب التونسى يتناول الكثير من الفواكه والخضروات التى تعمل كأداة سرية لإنقاص الوزن، كما أنهم يضيفون الكثير من التوابل مثل الكزبرة والفلفل الحريف وبذور الكمون فى أطباقهم.