بين الضحك والغناء والجنس .. 10 طرق مختلفة لخسارة الوزن

هناك أشخاص يحبون ممارسة التمارين الرياضية مهما كانوا يشعرون بالتعب، بل ويشعرون بأنهم بقمة النشاط بعد ممارستها، وفي المقابل هناك الذين لا يستطيعون الالتزام بالتمارين الرياضة ولا يصبرون على الانتظار لرؤية نتائجها، وسرعان ما يملون.
 
لكن إذا كنت من الفئة الثانية، فالخبر السعيد هو أن هناك طرقاً عديدة لحرق الدهون وخسارة الوزن ممتعة جداً ولا تتضمن التمارين الرياضية، تعرفوا عليها فيما يلي:
الضحك:
الضحك ليس أفضل دواء فحسب، بل هو أيضاً أسهل طرق خسارة الوزن. فالضحك لمدة ربع ساعة أثناء مشاهدة فيلم كوميدي مثلاً يساهم في حرق 10 إلى 40 وحدة حرارية. كما أن هرمون السيروتونين الذي يساهم في الشعور بالسعادة قد يخفف الشهية.
 
الرقص:
بغض النظر عما إذا كنت من محبي الرقص السريع أو تفضل الرقص في المناسبات فقط، فهو يساعد في حرق كثير من السعرات الحرارية. وبحسب نمط الرقص الذي تمارسه، قد تستطيع حرق ما بين 450 و600 سعرة حرارية.
 
الجنس:
تعتبر ممارسة الجنس أحد الممارسات الأكثر حرقاً للسعرات الحرارية، والتي تصل إلى 160 سعرة حرارية في النصف ساعة.
 
التسوّق:
هذا خبر سعيد للسيدات، خصوصاً من عاشقات التسوّق. فالتبضع والمشي بين الرفوف والمحلات لساعة يساعد في حرق 180 سعرة حرارية. وحمل الأكياس أو البضائع أثناء التسوق يساعد في رفع رقم السعرات الحرارية إلى ما يصل لـ 260.
 
الوقوف:
بالنسبة إلى الرجال والنساء من أصحاب الوزن الزائد، الوقوف بدل الجلوس أمام المكتب يساعد في حرق سعرتين حراريتين إضافيتين في الدقيقة، ما يؤدي إلى حرق بين 8 و 10 كيلوغرامات سنوياً.
 
الغناء:
يساعد الغناء بحرق 136 سعرة حرارية، ويرتفع هذا الرقم أكثر إذا صاحب الغناء بعض الرقص.
 
الطبخ:
رغم الجهد المقترن بالطبخ، إلا أنه يساعد في حرق 200 سعرة حرارية في الساعة، بالإضافة إلى فائدة السيطرة على كمية الدهون الموجودة في طعامك.
 
الرجفان:
قد تكره درجة الحرارة المنخفضة في مكتبك، لكن برود حرارة الجسم والرجفان يساعد في حرق السعرات الحرارية. فبحسب دراسة حديثة، يحرق الجسم 438 سعرة حرارية أكثر في حرارة 15 درجة مئوية مقارنة بالتي يحرقها في حرارة 26 درجة مئوية.
 
تنظيف المنزل:
تنظيف المنزل لنصف ساعة يساعد في حرق 110 سعرة حرارية لدى الرجال، و95 سعرة حرارية عند لنساء.
 
النشاط الذهني:
يستهلك الدماغ 20 بالمائة من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، وبذل جهد ذهني أكبر، مثل الذي يبذل في حل الكلمات المتقاطعة أو الأحجيات، قد يحرق 1.5 سعر حراري إضافي في الدقيقة.