Top
موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

6 نصائح لتشعري بالسعادة كل صباح

تاريخ النشر:06-09-2015 / 05:38 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

6 نصائح لتشعري بالسعادة كل صباح
من المهم أن تبدأي يومك بالتفاؤل والشعور بالسعادة والسلام الداخلي حتى يسير يومك كله على هذا النحو، فلحظة استيقاظك من نومك لها تأثير بالغ على ساعات يومك كله وحتى المساء، حيث إن لحظة الاستيقاظ تلك هي نقطة بداية كل يوم وزر تشغيله، فيكفي أن يقتحم ضوء الشمس الصباحي نافذتك ليداعب عينيك بدفئه ناصحاً إياك بالتفاؤل واعداً بيوم جديد رائع.
 
ولتحققي تلك السعادة عليك الاستماع لتلك النصائح الستة الغالية التالية التي أعدها لك الخبراء، فرغم بساطتها إلا أنها كفيلة بمنحك يوماً سعيداً، فتعرفي عليها:
 
1- افتحي عينيك واشعري بضوء الشمس
ها قد وُلد يوم جديد، فافتحي عينيك واشعري به، اشعري بضوء الشمس وحاولي في لحظات إستيقاظك الأولى أن تنسي همومك الماضية ومشاكل الأمس التي لم تحل بعد وأعباؤك الثقيلة، فإذا جالت بفكرك كل تلك الأفكار السلبية فحتماً ستواجهين يومك الجديد بالقلق والتعب الذي من المحتمل أن يكون زائداً عن سابقه، لذا ينصحك الخبراء بأن تستحضري الشعور بالسلام الداخلي، الثقة.. القوة.. الاسترخاء، والتفاؤل لدى استيقاظك وأن تركزي على أنك تملكين طاقة كاملة وأن كل عضلة بجسدك خلقت لتسعى.
 فقط حاولي أن تستجمعي أفكارك في وقت قصير جداً فربما يكون اليوم هو أسعد أيام حياتك فالزمن يحمل الكثير من المفاجآت.
 
2- انسي كابوس ليلتك الماضية
شيئان يمكنهما إفساد صباح أيامك كلها: (نشرة الأخبار الصباحية المذاعة عبر وسائل الإعلام، وتذكرك لكابوس ليلتك الماضية) فكل شئ بحياتنا له وجهان فالحلم يمكنه أن يكون سعيداً فيرفه عنك ويعمل على تحسين مزاجك وكلما تتذكرينه يجعلك تبتسمين، وعلى العكس يمكنه أيضاً أن يكون كابوسا رهيبا يرعبك في منامك ويرهقك في صباحك وعلى مدار يومك لدى تذكره، لذا حاولي نسيان كابوس ليلتك الماضية واستعيدي فقط أحلامك السعيدة.
 
3- أضيفي مزيداً من الألوان لحياتك 
بالطبع يمكن للألوان الزاهية أن تضفي على قلبك السعادة وتقلل من شعورك بالاضطراب فهي تمنح الطاقة وتعمل على رفع المعنويات والإحساس بالتفاؤل فتلك من خصائص ألوان الربيع الزاهية، فما رأيك بطلاء جدران غرفة نومك باللون الأخضر المشرق لون الخضرة والعشب! وإن كنت لا تحبذين الأخضر فأي من ألوان الربيع التي تفضلينها سيعمل بالتأكيد.
 
4- ارسمي ابتسامة من الأذن للأذن
الابتسامة تعد واحدة من أفضل الطرق لبدأ اليوم فاحرصي على أن تكون ابتسامتك من الأذن للأذن وإن كان من الصعب عليك تحقيق ذلك فحاولي إيجاد وسيلة توصلك لتلك الضحكة حتى أنه يمكن للحيوانات الأليفة الصغيرة أن تتكفل بذلك فهي فكاهية وبريئة ولها تصرفات مثيرة للسخرية ستعمل على إنعاش قلبك بالضحكات الصافية التي لطالما تمنيتها.
 
5- اتصلي بأقرب وأعز الأشخاص لديك (الأشخاص المرحين)
لدى استيقاظك من النوم يمكنك الاتصال بأقرب الأشخاص لديك المعروف عنه التمتع بحس الفكاهة والمرح حتى ينتقل إليك بعض منها فالمرح عدوى والاكتئاب أيضاً ويمكنهما الانتشار بسهولة فحاولي فترة الصباح الابتعاد عن كل ما هو محزن وعن سماع البرامج التي موضوعها المشاكل والشكاوي.
 
6- مارسي بعض الأنشطة التي ترفه عنك 
مارسي بعض أنشطتك البسيطة المفضلة كبعض تمارين الصباح الخفيفة والتي بالتأكيد ستحسن من نشاط دورتك الدموية كما يمكنك الركض أو حتى المشي لخطوات وحاولي أن تتناولي إفطارك الصحي اللذيذ على مهلٍ بالتمتع مع سماع أغنيتك الأكثر تفضيلاً على الإطلاق، فكل شخص بهذا العالم لديه على الأقل أغنية واحدة تساعده على جعل مزاجه إيجابي وتحسين معنوياته وتغييرها للأفضل.
 
تأكدي أنك لدى اتباعك للنصائح البسيطة السابقة ستتمتعين بيوم سعيد يملؤه التفاؤل من الصباح وحتى المساء.