Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

منتجات صحية ولكن احذري أن تلامس بشرتك

تاريخ النشر:01-09-2015 / 03:02 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

منتجات صحية ولكن احذري أن تلامس بشرتك
مع التطور وظهور العديد والعديد من منتجات العناية الفائقة بالبشرة لازال هناك بعض من الناس يصرون على استخدام بعض من تلك المنتجات التي لا يمكنها أن تفيد بشرة الوجه في شئ، بل على العكس تضره كثيراً وللأسف قد يقع البعض في تلك الأخطاء الجسيمة نتيجة المعتقدات الخاطئة والمعلومات المغلوطة المستمدة من مصادر ليست موثوقة ولا تحمل المصداقية على الإطلاق.
 
فيما يلي سنعرض عليك أهم تلك المنتجات التي هي في الأساس طبية وصحية جداً ولكن للأسف يتم استخدامها على نحو خاطئ، فتعرفي عليها حتى تتجنبي ألا تلامس بشرة وجهك أبداً:
منتجات خطرة على بشرة الوجه
1- معجون الأسنان:
- من المهم أن تعرف أن معجون الأسنان ليس علاجاً للبثور، كما يعتقد البعض بل أنه لا ينبغي أن يطبق على الوجه من الأساس، ولا يعرف المتخصصون مصدراً لتلك المعلومة المغلوطة والتي هي للأسف شائعة بين الكثيرين.
 
- من المؤكد أن بثور الوجه أمر مؤلم ومزعج للغاية ويحتاج الفرد المصاب للتخلص منها والقضاء عليها سريعاً وبشكل تام، لذا قد يلجأ في الكثير من الأحيان لاستشارة صديق أو البحث في بعض مواقع الإنترنت التي لا تتأكد من نشرها لمعلومات صحيحة. 
 
- على الأرجح أن حقيقة استخدام العديد من أنواع معجون الأسنان كعلاج للبقع والبثور ترجع لاحتواء المعجون على التريكلوسان، وهو عنصر مضاد للبكتيريا غالباً ما يضاف إلى مواد العناية الشخصية مثل الصابون، ومزيل العرق، وغسول الجسم، والتريكلوسان يقتل البكتيريا بشكل فعال ويدخل في تركيب بعض منتجات علاج حب الشباب، وعلى الرغم من جميع ذلك فهو مادة حافظة وليس عنصراً نشطاً.
 
- السبب وراء منع أطباء الجلد استخدام معجون الأسنان على البشرة هو أن  معجون الأسنان يحتوي على مكونات يمكن أن تحدث تهيجاً في الجلد، وخاصة بشرة الوجه الحساسة.
 
 فلا يمكن استخدام معجون الأسنان على البثور الملتهبة لأنها بالفعل ستتسبب في مزيد من الاحمرار والتهيج، ويقول كثير من المتضررين من الاستخدام للمعجون أن حروق معجون الأسنان سيئة حقاً عندما تطبق على البثور، فهي تجعلك تشعر أن بشرتك مصابة بالتقرح وربما يستمر هذا الشعور المؤسف لعدة أيام من بعد تطبيقه.
 
وخلاصة القول: أن معجون الأسنان يمكن أن يجعل بثرة وجهك تبدو أسوأ بدلاً من علاجها، لذا فاحتفظ بمعجون الأسنان في حمامك ولكن ليس بالقرب من وجهك.
 
2- الصابون واللوشن الخاص بالجسم:
قد يرغب الكثيرون في تبسيط أمور حياتهم وتوفير المال أيضاً، فيلجأون لاستخدام صابون أو لوشن الجسم واستخدامه للغرضين معاً الجسم والوجه ظناً منهم أنه مناسب للعناية ببشرة الوجه، كما أنه مناسب للجسم، وهذا للأسف اعتقاد خاطئ تماماً وذلك لسببين أكيدين:
الأول وهو عدم تطابق تكوين نسيج بشرة الجسم والوجه.
 
الثاني تكوين المنتج الخاص بالعناية ببشرة الجسم لا يتشابه مع تكوين مستحضر غسول الوجه. 
 
3- منتجات العناية بالشعر:
مستحضرات العناية بالشعر وخاصة الاسبراي لا ينبغي أن يتلامس رذاذه المتطاير على وجهك، لذا عند استخدامك لأي من منتجات العناية بالشعر احرصي على تغطية وجهك وعينيك بشكل جيد يمنع نفاذ الرذاذ إلى بشرتك. 
 
4- عصير الليمون المركز:
بالفعل يدخل الليمون في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة وبالطبع بشرة الوجه حيث يمنح الترطيب، ولكن احذري من تطبيق عصير الليمون المركز بشكل مباشر على بشرة وجهك لأنك بذلك تعملين على إضرار بشرتك عمداً لأن الحمضيات تؤدي إلى تحرق البشرة وتهيجها بشكل كبير مع التسبب بشعور مؤلم.