كيف تتمتعي بشعر صحي في الكبر

 كيف تتمتعي بشعر صحي في الكبر
كيف تتمتعي بشعر صحي في الكبر

قالت الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية إنه مع التقدم في العمر غالباً ما يصبح الشعر خفيفاً وصعب التصفيف، كما أنه يتساقط بشكل متزايد في بعض الحالات.
 
أرجعت الجمعية سبب ذلك إلى تراجع إنتاج هرمون الأستروجين خلال مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس)، مما قد يؤثر بالسلب على بنية الشعر أيضاً، وفي هذه المرحلة تتقلص بصيلات الشعر بسبب عدم إمدادها بالعناصر المغذية بشكل كاف، وبالإضافة إلى ذلك، يتراجع إفراز البشرة للدهون، والذي يؤدي بدوره إلى جفاف وخشونة فروة الرأس.
 
وللتمتع بشعر صحي حتى مع التقدم في العمر، تنصح الجمعية باستعمال مستحضرات العناية الغنية والمحافظة على الشعر، موضحة أنه من الأفضل استعمال شامبو لطيف، مع مراعاة عدم غسل الشعر بشكل زائد عن الحد أو بماء ساخن للغاية، وكي لا يتخذ الشعر الرمادي لوناً ضارباً للاصفرار، ينبغي بشكل إضافي استعمال مستحضرات شامبو وغسول مخصصة لهذا الغرض.
 
وإلى جانب العناية الصحيحة، تعد التغذية السليمة مفتاحاً مهماً للتمتع بشعر صحي في الكِبر، ولإمداد الشعر بالعناصر المغذية بشكل كاف، تنصح الجمعية بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين H، الذي يعزز بناء الكيراتين، والذي يعد مكوناً أساسياً للشعر والأظافر.
 
ويمكن الحصول على فيتامين H من خلال تناول الفواكه والخضراوات والحبوب والمكسرات والفِطر وصفار البيض وكبد الأبقار.