هل تعرفين هذه الاستخدامات لزيت الخروع؟

زيت الخروع جيد لنمو الشعر والتخفيف من الإمساك وهذه أخبار قديمة، ولكن ماذا إن قلت لكم أن هناك 11 طريقة مختلفة يؤثر بها زيت الخروع على جمالك؟ تابعوا القراءة:
1- يخفف علامات تمدد الجلد: 
زيت الخروع يرطب ويصلح أضرار الجلد مما يجعل علامات التمدد تتلاشى ببطء ولكن على نحو فعال، كما أنه يساعد فى منع علامات التمدد أثناء الحمل، دلكى بطنك برفق كل يوم ولا تقلقى بشأن علامات التمدد نتيجة الحمل.
 
2- تساقط الشعر: 
إذا كنتِ تريدين شعرا سميكا صحيا ولامعا فقط دلكى فروة رأسك بزيت الخروع الدافئ على الأقل ثلاث مرات فى الأسبوع واتركيه ليلة كاملة ويغسل فى الصباح التالى، فالتدليك يعزز الدورة الدموية وزيت الخروع غنى بالأحماض الثلاثية أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية ويعزز نمو الشعر وأيضا يقلل التساقط بشكل ملحوظ.
 
3- قشرة الرأس: 
زيت الخروع له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات تساعد على التخلص من العدوى وأيضا منع قشرة الرأس من الظهور مجددا، فتدليك فروة الرأس بخليط من كميات متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم وتركه ليلة كاملة وغسله فى صباح اليوم التالى يساعد على علاج مشكلة قشرة الرأس.
 
4- حب الشباب: 
نظرا لخصائص الترطيب والخصائص المضادة للجراثيم التى يحتويها زيت الخروع فهو يعمل على علاج مشكلة حب الشباب والتخلص منه بسرعة؛ فزيت الخروع يعمل كبلسم للجلد الملتهب ويمنع الإصابة بأى عدوى.. فقط قومى بوضع بعض زيت الخروع على حب الشباب واتركيه ليلة كاملة وستلاحظين الفرق.
 
5- حواجب ورموش أكثر سمكا: 
زيت الخروع لا يعزز نمو الشعر فقط، ولكنه أيضا يمنع تكسر شعر الحاجبين والرموش.
 
6- منع التجاعيد: 
إذا كنتِ لا تريدين ظهور علامات الشيخوخة دلكى وجهك برفق مع زيت الخروع بشكل منتظم، فزيت الخروع يرطب الجلد وأيضا يعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يحافظ على صحة الجلد وتأخير تشكيل التجاعيد.
 
7- آلام المفاصل: 
إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل فإن التدليك بزيت الخروع سوف يصنع المعجزات لمفاصلك، فزيت الخروع له خصائص مضادة للالتهاب وبالتالى يعمل كبلسم لالتهابات المفاصل، افرك بعض زيت الخروع على المفصل المصاب وسوف ترى الفرق بنفسك.

8- الإمساك: 
زيت الخروع ملين طبيعى ويعمل على زيادة حركة الأمعاء مما يدفع الطعام المهضوم، فهذه الحركة تعمل على إزالة النفايات من الجسم، فيمكنك شرب ملعقة من زيت الخروع أو شربه عن طريق خلطه مع كوب من الحليب الدافئ لعلاج المشكلة.
 
9- البواسير: 
يساعد زيت الخروع فى تقلص مشكلة البواسير والتخلص من الحكة والألم المرتبط بها، قم بتدليك منطقة البواسير بقطنة مبللة بزيت الخروع واتركها لمدة 15 دقيقة، فنشاط زيت الخروع المضاد للجراثيم أيضا يمنع حدوث إصابات.
 
10- الأظافر الهشة: 
إذا كانت أظافرك هشة أو تتكسر بسهولة فإن زيت الخروع يعمل على تعزيز قوة الأظافر حيث يحسن إنتاج الكولاجين مما يعزز نمو الأظافر بشكل أقوى.
 
11- الالتهابات الجلدية: 
الخصائص المضادة للجراثيم والفطريات فى زيت الخروع تجعله علاجاً فعالاً ومناسباً لمعظم الالتهابات الجلدية والطفح الجلدى، فقط قومى بتطبيق بعض زيت الخروع على المنطقة المصابة ويمكنك الشعور بانخفاض مستوى الإصابة فى وقت وجيز.