Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

لا تتخلصي من قشر البيض بعد الآن

تاريخ النشر:23-08-2015 / 03:46 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

لا تتخلصي من قشر البيض بعد الآن
يعد البيض غذاء ذا قيمة عالية وهو مصدر اقتصادي للبروتين عالي الجودة فالبيضة الواحدة تعادل وجبة كاملة متكاملة العناصر الغذائية، وأهم ما يميز تناول البيض هو الحصول على الكالسيوم للعمل على بناء عظام قوية ومنع تعرضها للهشاشة، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيم ضربات القلب، ويساعد على النوم، كما يساعد على تعزيز صحة البشرة والشعر، وهو مهم للنشاط المناعي للخلايا.
 
وهناك بعض العادات التي تقلل من مستوى الكالسيوم في الجسم كالإكثار من الجلوس وقلة الحركة، والتناول المفرط للقهوة إلى جانب إستهلاك المشروبات الغازية، بينما يحتاج كل من تخطى الخمسين من العمر رجالا، ونساء لدى وصولهن سن اليأس، والسيدات الحوامل والأطفال صغار السن إلى كميات أكبر من الكالسيوم لإشباع حاجة أجسامهم لأنهم في تلك المرحلة يكونون أكثر عرضة لنقص الكالسيوم وفقده.
 
أهمية قشر البيض:
- لا تقتصر الفائدة فقط على المكون الداخلي (الذي يؤكل) للبيض ولكن القشر أيضاً مفيد للغاية وخصوصاً للأطفال بسبب تشكيل أجسامهم للنسيج العظمي بتلك المرحلة العمرية، فقشر البيض يحتوي على أكثر من 90%من الكالسيوم إضافة إلى كونه مصدرا طبيعيا لـ27 من المعادن الطبيعية مثل (الماغنيسيوم، الفوسفور، السيليكون، الصوديوم، الكبريت، البوتاسيوم والحديد).
 
- تكوين قشر البيض يتشابه مع تكوين العظام والأسنان لدينا مما يجعله سهل الإمتصاص ووسيلة طبيعية فعالة ومصدرا أساسيا للحصول على الكالسيوم من خلاله، وعلاوة على ما سبق فإنه يحتوي أيضاً على ( النحاس، المنجنيز، الفلور، الفوسفور والكروم) وهذا سبب آخر يدعونا للتعامل مع قشر البيض على أنه مصدر مهم للكالسيوم، وحاجة الجسم الفعلية له تتراوح من 1.5 إلى 3 جرام من مسحوق القشر يومياً.
 
- وقد أظهرت الدراسات أن تناول مسحوق قشر البيض يومياً يساعد على تسارع شفاء مرضى العظام ومن يعانون من هشاشتها والعمل على ضبط مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم بالإضافة إلى أنه يساعد في إنتاج خلايا الدم.
 
- عند استخدام قشر البيض يجب التأكد أولاً من أنه بيض عضوي حتى نتجنب المواد الكيماوية والمضادات الحيوية للاستفادة الكاملة من عناصره المفيدة.
  
بعض الوصفات للإستفادة بقشر البيض:
أولاً:إستخدام قشر البيض لتنقية الدم وتعزيز الصحة:
 
قومي بغسل وتنظيف قشور 5 بيضات ثم اسحقيها جيداً حتى تتحول لبودرة ناعمة ثم أضيفيها لعدد 10أكواب ونصف من الماء النقي في آنية زجاجية واحفظيها بالثلاجة مدة 7 أيام قبل استخدامها، وعليك بتناول كوبين من هذا المشروب يومياً، وإذا رغبت في إضافة بعض النكهة فيكفي بضعة قطرات من عصير الليمون الطازج على كل كوب قبل استهلاكه، ولتخزين المشروب يجب حفظه بالثلاجة.
 
ثانياً:إستخدام قشر البيض لمعالجة التهاب المعدة والقرحة:
قومي بغسل وتنظيف قشور بيضتين جيداً ثم اسحقيهم حتى التحول للبودرة الناعمة وأضيفي إليهم عدد 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج وقلبى حتى يصبح الخليط ليناً ثم أضيفي إليهم مقدار نصف كوب من الحليب الساخن وقلبي جيداً. 
 
ينبغي تناول هذا العلاج لمرتين يومياً، المرة الأولى بعد الاستيقاظ مباشرةً في الصباح والثانية قبل الذهاب للنوم، وللحصول على أفضل النتائج لا تتناول طعاماً أو شراباً آخر قبل تناولك لهذا العلاج.
 
ثالثاً: إستخدام قشر البيض (لمعالجة تسوس الأسنان):
قشر البيض يوفر الكمية الكافية من الكالسيوم لبناء الجسم وترميم العظام والأسنان، ولذلك قومي بغسل قشور من 8 إلى 10بيضات ثم اسلقيهم معاً لنحو 5 دقائق لأن الغليان يساعد على التخلص من البكتيريا ويزيل أي مسببات أخرى لأي أمراض، ثم إسمحي للقشر أن يجف في الهواء الطبيعي، وبعد ذلك قومي بسحقه حتى التحول للملمس الناعم وعليك بتناول حوالي نصف ملعقة صغيرة يومياً منه وإذا كان من الصعب عليك استساغته هكذا فيمكنك إضافته لكوب من العصير أو أي مشروب مفضل لديك أو حتى مع ماء الشرب إلى جانب إمكانية إضافته لوجبات طعامك.