Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طرق طبيعية لشد البشرة بدون آثار جانبية

تاريخ النشر:20-08-2015 / 04:05 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 طرق طبيعية لشد البشرة بدون آثار جانبية
طرق طبيعية لشد البشرة بدون آثار جانبية
نريد جميعا بشرة شابة نضرة مشدودة في أي مرحلة عمرية، لكن إلى أي مدى يمكننا الحصول على هذا، وبالطبع ترغبين سيدتي في شد بشرتك دون خضوع لعمليات الشد التي تتطلب جراحة أو أي علاجات مخيفة قد ينتج عنها فيما بعد آثار جانبية سلبية.
 
الخبر السار أن هناك بالفعل طرقا متنوعة وطبيعية تماما تساعدك على شد بشرتك بالنتيجة التي ترغبين بها، وستحبين ما تقوم به هذه الطرق لبشرتك دون أي مشكلات مترتبة، وفيما يلي بعض هذه الطرق:
تناولي المزيد من المكسرات البرازيلية كجزء من نظامك الغذائي المعتاد
المكسرات البرازيلية غنية جدا بعنصر السيلينيوم وهو من المغذيات التي تساعد في الحفاظ على مرونة البشرة وعند نقص هذا العنصر تصاب البشرة بالترهل والضعف، لذا فبتناول حفنة من المكسرات كل يوم ستحصلين على بشرة نضرة ومشدودة، جربيهم معا أو مفرومين أو ضعيهم على الشوفان وتناوليهم في الصباح.
 
اشربي المزيد من الماء كل يوم
تعتمد بشرتك على الترطيب الكافي حتى تبقى مشدودة ومحافظة على لونها الطبيعي، لأن نقص الترطيب يؤثر سلبا عليها، وللأسف يهمل الكثير من الناس شرب السوائل مما ينتج عنه بشرة مترهلة مليئة بالتجاعيد، بينما بإمدادها بالكثير من الماء الذي تشربينه يوميا فأنت تمنحينها الترطيب الفائق الذي يجعلها ممتلئة ومشدودة، لذا احملي معك زجاجة مياه حتى لا تنسي شرب الماء.
 
احصلي على تمرينات رياضية إضافية كل أسبوع
يشجع مركز التحكم في الأمراض والوقاية منها معظم الناس للحصول على 30 دقيقة يوميا من النشاط البدني، وبفعل هذا فأنت تعززين الدورة الدموية بجسمك وتحسنين حالته الصحية بصفة مستمرة، ومن بين هذه الفوائد الصحية الحفاظ على نضارة وشد البشرة وتوحيد لونها في جميع أنحاء جسمك، ومن التمرينات الهامة ألعاب القوى والتمرينات القلبية التي يجب القيام بها بصفة أسبوعية بالقدر الكافي.
 
ضعي عصير الخيار الطازج على بشرتك بصفة منتظمة
هذه الطريقة فعالة جدا لبشرة الوجه، لكن إذا تمكنت من الحصول على القدر الكافي منها يمكنك استخدامها في جميع أنحاء جسمك، ابدأي بطحن الخيار المقشر وعصره، ثم ضعي العصير برفق على بشرتك واتركيه يجف قبل شطفه، حيث يقوم عصير الخيار بشد البشرة وتضييق المسام ويمنحها شد وشكل نضر بقليل من الجهد فقط.
 
جربي بعض التمرينات المخصصة لوجهك
التمرينات الرياضية شيء هام بصفة عامة، لأنها تشد البشرة على مستوى الجسم كله، فإذا كنت تتعاملين مع ترهلات بشرة وجهك، فمن الجيد معالجتها ببعض التمرينات المتخصصة للوجه لأنها سوف تساعدك، فهذه الحركات تقوم بشد البشرة وتقوية عضلاتها، لذا ابحثي على الإنترنت عن تمرينات الوجه وحاولي التدريب على القيام بها، أو اسألي طبيب الأمراض الجلدية لينصحك بها ويعلمك كيفية تأديتها.
 
استخدمي زيوت شد البشرة على جسمك ومنها زيت الأفوكادو
أوضحت الأبحاث العلمية أن بعضا من الزيوت الطبيعية له فوائد فعالة جدا في شد البشرة، لذا استخدميها لأنها طبيعية تماما ومنها زيت الأفوكادو وبذور العنب أو زيوت الجوجوبا.
 
دلكي بشرتك كل يوم
التدليك يشبه كثيرا التمرينات الرياضية، فتدليك وجهك يوميا يساعد على شد البشرة وتثبيتها، لأنه يعزز الدورة الدموية ويحسن مظهر خطوط التجاعيد، وحتى لا تقسي على بشرة وجهك الرقيقة عليك استشارة طبيب الجلدية لنصحك بالطريقة الصحيحة لفعل ذلك.