Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

أعشاب ونباتات تقضي على الطفيليات والديدان المعوية

تاريخ النشر:16-08-2015 / 04:01 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

أعشاب ونباتات تقضي على الطفيليات والديدان المعوية
الطفيليات هي كائنات معوية دقيقة تعيش في الجهاز الهضمي للإنسان ويمكنها التعايش بجميع أنحاء الجسم ولكنها تفضل جدار الأمعاء، وتأتي تلك الطفيليات عن طريق تناول اللحوم الغير مطهية جيداً، أو تناول الأغذية النيئة كالبيض والسمك والكبد، أو الخضر والفواكه الغير مغسولة بشكل كافٍ، شرب الماء الملوث وعدم غسل الأيدي جيداً وخصوصاً بعد استعمال المراحيض.. إلى جانب بعض المسببات الأخرى المتعلقة بعدم النظافة أو القصور فيها.
 
أما عن التخلص من تلك الطفيليات المؤذية فيمكنك إستخدام بعض النباتات والأعشاب الطبيعية كما سنذكر لاحقاً لتنظيف المعدة وتخليص الأمعاء من تلك الطفيليات الغير مرحب بهاعلى الإطلاق.
 
الثوم:
يعد الثوم من الأصناف المكافحة للفيروسات والفطريات والبكتيريا فهو حقاً نبات مدهش وإذا صح القول فإنه خارق حتى أنه يعد رادعاً قوياً للطفيليات التي تتغذى على دم الحيوانات والبعوض والقردة، لذا يجب الإكثار من تناول الثوم بشكل يومي وإن أمكن التهامه فهو أفضل.
 
الجوز الأسود والأخضر:
تفضل تلك النبتة من قبل المشتغلين بالعشب وتجارته لأنهم يدركون جيداً ماهيتها وقيمتها وذلك لقدرتها الفائقة على تطهير الدم والأمعاء، فيستخدم الجوز الأسود لعلاج إلتهابات البدن الفطرية، أما الأخضر فيستخدم منه فقط عصير القشر لقتل الطفيليات المعوية.
 
الشيح (شيح ابن سينا، الأفسنتين أو المر):
يعد شيح ابن سينا ويطلق عليه أيضاً الأفسنتين وأحياناً المر نظراً لمرارته الشديدة، وهو من النباتات المعمرة مع زهور صفراء وخضراء صغيرة، وتستخدم أوراق شجره وزهوره لعلاج مشاكل المعدة ويعد شيح إبن سينا من العلاجات الفاعلة القاتلة للديدان المعوية إلى جانب خصائص أخرى مضادة للميكروبات وقوية للالتهابات ومقوية للجهاز الهضمي بالإضافة لقدرته على القضاء على البلهارسيا تماماً، وقد كان يستخدم في الطب القديم لتفتيت حصوات الكلى، وبالنسبة لأمراض النساء فكان يعمل على التخلص من أورام الرحم فكان يؤخذ على شكل لبوس موضعي.
 
القرنفل:
يستخدم الزيت العطري للقرنفل في حل وتدمير جميع بيض الديدان المتروك بالأمعاء ويعتقد أنه العشب الوحيد القادر على التعامل مع تلك البيوض المؤذية والتي خلفتها وراءها ديدان أشد أذى، فعندما يستخدم الثلاثي (شيح ابن سينا والقرنفل مع الجوز الأسود) فهذا كفيل بكسر دورة حياة الطفيلي المعوي والقضاء عليه نهائياً.
 
الزعتر:
الزعتر هو واحد من أهم الأعشاب لتحفيز الغدة الصعترية أو كما يطلق عليها الزعترية، وأيضاً يعمل على تحفيز الغدة الرئيسية للجهاز المناعي فيعزز المناعة لدينا، ويعمل على تحفيز دفاعات الجسم الطبيعية.. ويمكن لزيت أو مستخلص الزعتر الحد من نمو العديد من الطفيليات وقتل أعداد كبيرة منها في الأمعاء.
 
التوابل:
إلى جانب إعطاء التوابل نكهة مميزة وغنية لطعامك عند إضافتها إليه فهي أيضاً تعمل على مهاجمة الطفيليات المعوية وقتل العديد منها، فحاولي التمتع بتجربة العديد من النكهات التابلية مع الاطمئنان على صحتك وصحة أسرتك.
 
القبطيس الصيني:
على مدى قرون من الزمن إستخدم القبطيس في الطب الصيني التقليدي لعلاج جميع أنواع الالتهابات بما في ذلك الطفيليات، البكتيريا والخميرة، فتلك النبتة تحتوي على مادة (بربارين) وهي المسئولة عن حمل الخصائص المضادة للميكروبات.
 
دياتومي الأرض:
صنف الغذاء: تراب دياتومي. 
 
من خصائصه: 
إمتصاص ميثيل الزئبق، السموم الداخلية، الفيروسات، الميكروبات، بقايا المبيدات العضوية الفوسفاتية، مخلفات العقاقير إلى جانب قتل الطفيليات المعوية وتحقيق التوازن في الجراثيم المعوية مما يسفر عن قتل الفيروسات وامتصاص السموم فهو حقاً رائع لتطهير الأمعاء.
 
سلبيات الدياتومي (تراب الأرض): التأثير السلبي الوحيد له هو العمل على تهييج الرئتين في حالة استنشاقه لأنه مسحوق ناعم جداً.