إرفعي درجة حرارة جسمك وتحدي صقيع الشتاء

في فصل الشتاء البارد دائماً ما تنخفض درجة حرارة الجسم تأثراً بالطقس السائد وخصوصاً مع اجتياح موجات الصقيع فقد تشعرين معها بالتجمد وبأنك لا تستطيعين تحريك أطرافك، فأصابع اليدين والقدمين هما الأكثر تأثراً من باقي أعضاء الجسم حتى وإن إرتديت العديد من الملابس الثقيلة إضافةً للقفازات والجوارب، ولكن هذا كله لا يجدي نفعاً في منح جسمك الدفء المطلوب، إذاً دعك من التفكير في إرتداء دولاب الملابس وإتبعي النصائح الآتية حتى ترفعي درجة حرارة جسمك وتتحدي صقيع الشتاء.
أولاً: تناول الأطعمة التي يمكنها رفع درجة حرارة الجسم:
- الفلفل الحريف:
بقدر حرصك على تدفئة جسمك عليك بإضافة الفلفل الحريف لطعامك وخصوصاً إذا كنتِ من عشاق الأكلات الحريفة المبهرة، فالفلفل من التوابل التي لديها القدرة على الرفع من درجة حرارة الجسم بسرعة وذلك لاحتوائه على مادة كيميائية قوية للغاية فهي لا تعمل فقط على زيادة حرارة الفم ولكن الجهاز الهضمي كله، وأنواع الفلفل (جلابينو وهبانيرو) يمكنهم أيضاً زيادة درجة حرارة الجسم لمنحك الدفء.
 
- الفول السوداني:
لطالما كان تناول الفول السوداني معروفاً بتسريع عملية التمثيل الغذائي فهو الغذاء المثالي باعتباره وجبة خفيفة لمن يرغبون في إنقاص الوزن لغناه بالكربوهيدرات التي يستخدمها الجسم كوقود له، وكلما زادت الكمية زادت الكربوهيدرات وارتفعت معها درجة حرارة الجسم، فتناولي قدراً كافياً من حبات الفول السوداني لتمنحي جسمك الدفء المرجو.
 
- الأرز البني:
تناول الأرز البني كعنصر أساسي في وجبتك أمر مهم للغاية فهو مصدر للكربوهيدرات الصحية التي يمكنها رفع درجة حرارة الجسم لمقاومة برد الشتاء فالأرز البني يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة في حين أنه يحفظ لك الشعور بالشبع مما يجعل جسمك أكثر سخونة.
 
- مضغ قطعة زنجبيل طازج:
يحتوي الزنجبيل على مادة قابضة للأوردة وحين تعمل تلك المادة فإنها ترفع كثيراً من درجة حرارة الجسم، ومن الممكن إضافة بعض من مبشور الزنجبيل الطازج لطبقك والأفضل مضغ قطعة صغيرة منه مباشرة كمضغك للعلكة وستشعرين على الفور بالسخونة تسري في جسدك.
 
- تناول المشروبات الدافئة:
يمكنك احتساء السوائل الدافئة كتناول الحساء، شرب الحليب الساخن، الشاي، القهوة وبعض مستخلصات الأعشاب ومشروباتها الدافئة فيمكن لما سبق العمل على رفع درجة حرارة الجسم في فترة زمنية وجيزة. 
 
ثانياً: ممارسة بعض النشاطات:
-التمارين الرياضية:
لا تتكاسلي في أن تقومي بالركض صباح كل يوم لمدة 30 دقيقة فمع استخدام عضلات الفخذين والساقين وأوتار الركبة سوف يتم حرق المزيد من السعرات الحرارية التي بالطبع سترفع من درجة حرارة جسمك لتمنحك الدفء، ويمكنك أيضاً ممارسة السباحة في ماء دافئ أو ركوب الدراجة فجميع تلك الأنشطة جيدة للغاية وتؤتي بالنفع لمقاومة الطقس البارد.
 
- القيام ببعض الأعمال المنزلية:
كوني نشيطة طوال اليوم ولا تركني دائماً للجلوس والنوم في السرير فالقيام بالأعمال المنزلية يمنح الجسم سخونة طبيعية جيدة فلا يجعلك تشكين من برد الشتاء ويمكنك إزالة طبقة الغبار من على أثاث بيتك، تنظيف سجادك ليس فقط باستخدام المكنسة الكهربائية بل يفضل إستخدامك لتلك اليدوية منها فستبذلين فيها جهداً أكبر لتشعري بالدفء، ولا تذهبي إلى متجر البقالة لشراء حاجيات بيتك بالسيارة (إذا كان المتجر قريباً) بل امشي على قدميك فهذا أفضل بكثير، واصعدي الدرج وانزليه بدلاً من استقلالك المصعد فكل هذا من شأنه أن يرفع درجة حرارة جسمك ويجعلك تستهينين ببرودة الجو. 
 
ثالثاً: دفء المشاعر أقوى من برد الشتاء:
إحرصي على ألا تجلسي وحيدة في الشتاء بل حاولي دائماً أن تكوني بالقرب ممن تحبين (عائلتك، أصدقائك وحبيبك) ففضلاً عن حرارة المشاعر فإن أجسام البشر تتفاعل فتنتج حرارة عندما يكونوا بالقرب من بعضهم فالبشر معروفين أنهم ذوو دم حار لأن الأجسام تنتج طاقة وحرارة تعمل على تدفئة بعضهم البعض.