Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

7 أطعمة تساعد في تخفيف آلام المفاصل

تاريخ النشر:13-02-2016 / 04:28 PM

7 أطعمة تساعد في تخفيف آلام المفاصل
ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، نقلا عن طبيبة العظام البريطانية أنطونيا بولتن، أن هناك مجموعة من الأطعمة يمكنها أن تتصدى لألم التهاب المفاصل، وهذه الأطعمة هي:
- الأسماك الزيتية: فإن مادة «أوميجا3» الموجودة بالسلمون والسردين والتونة، تساعد بشكل كبير على تخفيف الالتهاب، وبالإضافة إلى ذلك، فهي مصدر جيد لفيتامين «دي» والمغنسيوم والكالسيوم، وغيرها من المواد الغذائية المفيدة للعظم.
 
- الخضراوات الورقية: تعد الخضراوات الورقية مثل السبانخ والملوخية والخس وورق العنب، مصدرا قويا للفيتامينات والمعادن، التي تحسن صحة العضلات والعظام.
 
- الأفوكادو: يعد الأفوكادو مصدرًا مهمًا للدهون المفيدة للجسم، ومصدرًا للمغنسيوم المهم لبنية العظام وتكوين العضلات.
 
- الكركم: وقد كان الكركم يستخدم في الأدوية القديمة في الهند والصين، وقد أثبتت التجارب الحديثة قدرته على تخفيف آلام المفاصل وزيادة المرونة.
 
- المكسرات والبذور: تحتوي المكسرات والبذور على مضادات أكسدة، كما أنها تحتوي على الكالسيوم والمغنسيوم ومادة «أوميغا3»، وهي عناصر مهمة جدا للعظام.
 
- زيت الزيتون: يحتوي على مركب يدعى «oleocanthal»، المضاد للالتهابات؛ حيث يمنع إنتاج إنزيمات الالتهابات، وبالتالي يمكن أن يقلل من الألم.
 
- مرق العظام: يحتوي مرق العظام على كبريتات الجلوكوزامين وشوندروتن، وهي من المركبات التي تعمل على تخفيف التهاب المفاصل وآلامها.