Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

فوائد مذهلة للتين الشوكي تعرفي عليها

تاريخ النشر:03-08-2015 / 02:58 PM

 فوائد مذهلة للتين الشوكي تعرفي عليها
فوائد مذهلة للتين الشوكي تعرفي عليها
ان التين الشوكي مفيد لصحة الجسم فهو من الثمار الغنية جداً بالعناصر الغذائيه الهامة ويساعد علي حرق الدهون كما ينصح خبراء التغذية بتناولها عقب الوجبات الدسمة، بالإضافة لقدرتها على القضاء على رائحة الفم غير المستحبة.

وللتين فوائد عديدة منها:
1- يقلل من شعور الفرد بالعطش في الجو الحر ولانه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم فهو يساعد على انقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي.
 
2- تحتوي ثمار التين الشوكي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، فالثمرة الواحدة تحتوى على 30 سعرة حرارية بالإضافة إلى احتوائها على نسبة منخفضة من عنصر الصوديوم لذا فهو الحل الأمثل لإنقاص الوزن وخفض الكوليسترول وسكر الدم.
 
3- للبذور السمراء الموجودة في ثمار التين الشوكي دور فعال في تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي لذا فهو مفيد للأشخاص المصابين بالقرحة المعدية ويحمي الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من تأثيير الأعراض الجانبية لبعض العقاقير.
 
4- لثمار التين الشوكي دور فعال في علاج حالات عسر الهضم والإمساك بالإضافة إلى القدرة الفائقة على تنظيف مُحتويات الجهاز الهضمي من الفضلات الضارة.
 
5- تناول التين الشوكي له دور فعال في مقاومة حالات التشنجات والدوسنتاريا والإسهال كما أنه مدر للبول.
 
6- يحتوي عصير التين الشوكي على تركيزات مرتفعة من الفلافينويد المضادة للأكسدة والتي تعمل على معادلة الشقوق الحرة المسببة للسرطان.
 
7- التين الشوكي يساعد على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة 20% وخاصة لمرضى النوع الثاني من مرض السكري وذلك من خلال الألياف الغذائية التي تنشط استجابة الأنسجة لهرمون الأنسولين.
 
8- له دور فعال في هضم المواد الدهنية والوجبات الدسمة ويقلل من امتصاص الدهون والسكريات.