Top
موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

كفتة الحمص والباذنجان على الطريقة التركية

تاريخ النشر:27-07-2015 / 02:18 PM

 كفتة الحمص والباذنجان على الطريقة التركية
كفتة الحمص والباذنجان على الطريقة التركية
تختلف طرق إعداد وجبة "الكفتة" المعروفة في العديد من الدول العربية. وفي تركيا يمكن إعداد طبق دسم من الكفتة مع الباذنجان والحمص والبرغل والبقدونس. وجبة لذيذة ودسمة.
 
تجتذب مدينة اسطنبول السائحين من مختلف أنحاء العالم والذين لا تفوتهم بالطبع تجربة الطعام التركي التقليدي والمميز، والذي يعتمد بشكل كبير على النباتات الطازجة كالنعناع والبقدونس والشبت.
 
وتعد وجبة الكفتة مع الحمص من الوجبات التركية الشهيرة، والتي يحتاج إعدادها للحم البقر أو الغنم المفروم والنعناع والباذنجان والبصل والحمص والبرغل والبيض. تبدأ أولى خطوات إعداد الوجبة بخلط اللحم المفروم مع البرغل والبصل والبيض والبهارات والبقدونس. ويتم إعداد كرات صغيرة من هذا الخليط وهذه هي الكفتة، التي توضع في الفرن لمدة لا تزيد على 10 دقائق حتى تكتسب اللون الأحمر من الخارج.
 
في هذه الاثناء يتم تقشير وتقطيع الباذنجان ثم قليه في الزيت. وتتميز طريقة تقشير الباذنجان التقليدية في تركيا، بعدم إزالة القشر بالكامل وإنما التقشير المخطط بشكل يشبه جلد الحمار الوحشي.
 
بعد ذلك تخلط الكفتة مع الباذنجان والبصل والنعناع المجفف والحمص ويضاف إليها القليل من الماء، ثم تترك المكونات لتنضج سويا حوالي نصف ساعة. ويعتبر هذا الطبق من الوجبات الدسمة، لذا فهو مناسب للشتاء والخريف.