نصيحة لفقدان الوزن .. المشى 20 دقيقة قبل تناول العشاء

 نصيحة لفقدان الوزن .. المشى 20 دقيقة قبل تناول العشاء
نصيحة لفقدان الوزن .. المشى 20 دقيقة قبل تناول العشاء

إذا كنت ممن يحاولون فقدان الوزن، حاولى المشى لمدة 20 دقيقة قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة، فقد يساعدك ذلك بالفعل على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، فالمشى وسيلة ممتازة أيضا لتسريع الأيض وحرق السعرات الحرارية الزائدة. 
 
عند المشى تتقلص شهيتك أيضا بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، والمشى بضع خطوات قبل العشاء يسمح للجسم باستخدام الدهون المخزنة على شكل طاقة للتمرين، ووفقا لدراسة أجريت على 10 نساء مصابات بالسمنة فى جامعة غلاسكو فى اسكتلندا فإن المشى لـ 20 دقيقة يزيد الإحساس بالشبع بشكل فعال كما تفعل الوجبة الخفيفة.
 
إذا كنت تحاولين المشى لفقدان الوزن، فمن المهم أن تمشى بالطريقة الصحيحة وفى الوضع الصحيح، حيث يجب تحريك ذراعيك بالطريقة الصحيحة وأن تكون ذقنك فى مستوى مواز للأرض أمر وتأكدى من أن مرفقيك أيضا بالقرب من جسمك، وإذا كنت مصابة بمرض السكر لا تقومى بالمشى ومعدتك فارغة لأنه ليس من الآمن ممارسة المشى عندما تكون مستويات السكر منخفضة فى الدم.
 
ومع ذلك فإن الجمع بين ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى ومتوازن سوف يسفر عن نتائج أسرع فى عملية فقدان الوزن أكثر من ممارسة الرياضة وحدها، وزيادة استهلاك الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والتقليل من استخدام السكر المكرر والدهون لفعالية أكبر فى عملية فقدان الوزن. 
 
يمكنك أيضا التخلى عن تناول التحلية ليوم مما يقلل عدد السعرات الحرارية التى تتناولينها بمقدار ما لا يقل عن 100 سعر حرارى يوميا من النظام الغذائى الخاص بك.