Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

نصائح مفيدة للحصول على ابتسامة جميلة وصحية

تاريخ النشر:21-07-2015 / 03:38 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

  نصائح مفيدة للحصول على ابتسامة جميلة وصحية
عندما يكون لديك نفس منعش وأسنان بيضاء، فإن الشئ الوحيد الذى يمكنك القيام به هو أن تبتسمى؛ لذا سنقدم لكِ نصائح سهلة تساعدك على جعل ابتسامتك أكثر صحة وجمالا. 
 
بينما ينعم بعض الناس بأسنان مثالية إلا أن البعض الآخر لديهم العديد من المشاكل المتعلقة بالأسنان، لحسن الحظ يمكن للرعاية المنتظمة أن تمنع معظم مشاكل الأسنان كأمراض اللثة على سبيل المثال: 

1- لا تستخدمى أسنانك كأدوات: 
عندما يتعلق الأمر بالأسنان، فواحدة من أكبر أخطاء الناس التى يقوم بها الناس هى استخدام أسنانهم كأداة، مثل استخدام أسنانك للتخلص من أوراق الملابس وكسر الجوز وفتح الطرود، وفتح الزجاجات التى قد تؤدى إلي خلق كسور صغيرة فى الأسنان والتى يمكن أن تؤدى إلى تشققات كبيرة ومشاكل أكبر.
 
2- اختارى معجون الأسنان الخاص بك بحكمة: 
بالتأكيد من السهل شراء معجون أسنان رخيص لأنك قد لا تعتقدين أنه لا فرق بين المكلف والرخيص منها، ومع ذلك فإنه من الضرورى أن تختارى معجون الأسنان بحكمة؛ فمعظم أنواع معجون الأسنان تحتوى على الجليسرين الذى قد يضر أكثر مما ينفع. 
فالجليسرين يمنع إعادة تمعدن الأسنان مثل تكوين العظام، وتتكون الأسنان من الكالسيوم والفوسفور والمعادن الأخرى والتى يتم توصيلها إلى الأسنان من خلال اللعاب، وعندما لا يمكن لهذه المعادن الوصول إلى الأسنان الخاصة بك تصبح غير قوية كما ينبغى أن تكون، لذلك تأكدى من شراء معجون أسنان خالٍ من الجليسرين.
 
3- اغسلى أسنانك يوميا: 
فى حين أن هذه النصيحة هى الأسهل إلا أن معظم الناس ينسون تنظيف أسنانهم مرتين فى اليوم يوميا، فغسل الأسنان بانتظام يزيل البلاك من على سطح الأسنان.
 
4- تنظيف لسانك: 
عندما يتعلق الأمر بابتسامة جميلة وصحية أنا متأكدة من أن آخر ما يتبادر إلى ذهنك هو تنظيف لسانك، صدقوا أو لا تصدقوا فإنه من المهم تنظيف اللسان بشكل منتظم لأنه يأوى العديد من أنواع البكتيريا، ويمكنك تنظيف لسانك بواسطة فرشاة الأسنان الخاصة بك، ولكنى أوصى باستخدام مكشطة اللسان هى ليست باهظة الثمن ولكن إذا كنت لا تستطيعين شراءها فأنا أقترح استخدام ملعقة كما أفعل أنا، فالملعقة تمثل مكشطة جيدة للسان.. عليك تجربتها.

5- الخيط كل يوم: 
واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على الأسنان واللثة صحية هو الخيط، قومى بتنظيف الأسنان بلطف باستخدام خيط مشمع، ويمكن أن يستغرق هذا الكثير من الوقت لكن الأمر فى الحقيقة يستحق هذا العناء وسوف تحبين النتيجة حيث ستبدو أسنانك أكثر صحة وجمالا.
 
6- اشطفى فمك: 
بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط تحتاجين إلى شطف فمك باستخدام غسول فم جيد، ويمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين المخفف الذى يقوم بقتل البكتيريا، أو اختارى شطف الفلورايد مما يساعد على تقوية الأسنان وكذلك منع التسوس؛ فشطف الفلورايد جيد أيضا لللأسنان الحساسة حيث يملأ الثقوب التى تؤدى للأعصاب ويقلل الألم.
 
الأمر ليس صعبا كما يتصور البعض، فقط يستغرق عدة دقائق إضافية فى اليوم لاتباع النصائح المذكورة أعلاه، وسوف تكون اللثة والأسنان الخاصة بك دائما فى صحة جيدة.