Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

هل تعانين من الإنتفاخ؟ هذه الوصفة سوف تفيدك

تاريخ النشر:21-07-2015 / 03:15 PM

هل تعانين من الإنتفاخ؟ هذه الوصفة سوف تفيدك
هل تقومين بتهدئة آلام الجوع لديك بتناول المشروبات الغازية؟ هل تحتوى وجباتك اليومية على وجبة حارة؟ هل توجد فجوة الساعة الواحدة بين موعد تناول العشاء وموعد النوم الخاص بك؟.
 
إذا كان جوابك نعم فعليكِ أن تعرفى أن هذه الأمور تؤثر سلبا على الجهاز الهضمى مما يؤدى إلى انتفاخ البطن والذى لا يمكن السيطرة عليه أحيانا، وربما يسبب بعض الحرج لك، فى حين يجب أن لا تعتمدى على الأدوية للتعامل مع هذه الحالة فى كل وقت، فهذا المكون الموجود فى المطبخ لديك يمكنه وضع حد لمشكلة عسر الهضم لديك.

الزنجبيل، ما الذى يجعله فعالاً؟
الزنجبيل لديه خصائص طاردة للغازات تساعدك على التعامل مع انتفاخ البطن، فالزنجبيل يحتوى على زيت طيار يكسر ويطرد الغازات المعوية المسئولة عن زيادة تراكم الغاز فى المعدة؛ مما يتسبب فى انتفاخ البطن، والزنجبيل يساعد أيضا فى هضم الطعام ويبطئ إنتاج الغاز.

كيفية استخدامه:
إذا أصبت بنوبة من انتفاخ البطن أو الغازات يمكنك شرب ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج، فسوف يساعد على تهدئة الجهاز الهضمى ويخفف الشعور بالتضخم، وإضافة بضع قطرات من الزنجبيل إلى الطعام الخاص بك يقلل من تكوين الغاز، وهنا طريقة عمل عصير الزنجبيل:
- خذى قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج وقومى بغسلها وتقشيرها.
 
- قومى بعصرها لاستخراج العصير.
 
- قومى بتفريغ العصير فى وعاء واسمحى له بالاستقرار بحيث تستقر الرواسب فى الأسفل.
 
- صبى ملعقة صغيرة من السائل وتناوليها.
 
- إذا لم يكن فى إمكانك عمل عصير الزنجبيل يمكنك الاحتفاظ بقطعة من الزنجبيل ومضغها كلما شعرت بالانتفاخ.
 
ملحوظة: 
لا تتناولى عصير الزنجبيل أكثر من مرة واحدة فى اليوم؛ فالاستهلاك الزائد (أكثر من ملعقتين يوميا) قد يؤدى إلى تهيج بطانة المعدة.