طرق العلاج بالخيار لجميع مشاكل العيون

استخدم الخيار منذ عدة قرون في العديد  من أغراض التجميل وخاصة من أجل العناية بالبشرة وتحسين ملمسها، ومازال الخيار حتى الآن يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل وبعض العلاجات الصحية. 
 
والخيار يتميز باحتوائه خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للإلتهابات، كما أنه يعمل كقابض ومرطب ومهدئ. 
 
كما أن الخيار غني بالمعادن مثل السيليكا التي تعمل بشكل جيد على تحسين البشرة والتئام نسيج  الجلد، وحمض الاسكوربيك (فيتامين سي) والـ (كافيييك) وهو حامض يعمل على تهدئة الجلد وتقليل التورم.
 
تساعد الأحماض أيضا على منع احتباس الماء، وهذا هو السبب في جعل الخيار علاجا طبيعيا قويا وفعالا في علاج العيون المنتفخة، وفيما يلي سنقدم لك أهم وصفات الخيار العلاجية والتي ستجعلك تستفيدين منه بشتى الطرق وفي حالات مختلفة، فطالعي ما يلي:
 
طرق مختلفة للاستفادة من الخيار
1- الخيار لعلاج انتفاخ العيون
الخيار هو مكافح الشيخوخة الأول بالنسبة للبشرة وخاصة المنطقة الرقيقة فيما حول العينين، فإن كنت تعانين من العيون المتعبة والمنتفخة أيضاً فعليك بالخيار لأنه سيعمل كمهدئ ويخفف أيضاً من التورم.
 
ببساطة طبقي شرائح الخيار فوق عينيك والأفضل أن تبردي الشرائح قبل استخدامك لها وذلك لأن التبريد سيساعد على انقباض الأوعية الدموية ومن المؤكد أنه سيعمل على تقليل التورم، شرط أن تتركيها فوق عينيك  لمدة 10-15 دقيقة.
 
وفي حال أردت استبدال شرائح الخيار ببعض قطع القطن فليكن ولكن انقعيها في عصير الخيار المبرد أولاً قبل وضعها فوق عينيك وذلك من أجل تخفيف الانتفاخ والتورم.
 
2- الخيار لعلاج الهالات السوداء
أما بالنسبة لعلاج الهالات والدوائر السوداء فيما حول العينين فما عليك سوى وضع حوالي ثلاث ملاعق طعام من قلب ثمار الخيار الطازجة مع كوب ماء واحد واجمعيهم معاً في وعاء ثم ضعيهم على النار مع تخفيض الحرارة لأدنى مستوى لها، واتركي المزيج يغلي لمدة 15 دقيقة ثم أضيفي ملعقة واحدة من عسل النحل إليهم، والآن أرفعي المزيج من على النار واسمحي له أن يبرد.
 
وللتعامل معه، أحضري بعض القطع القطنية الناعمة واغمسيها بالسائل ثم طبقيها فوق عينيك لمدة تتراوح بين 5 إلى 15 دقيقة وبعدها اشطفيها بالماء البارد.
 
3- الخيار لعلاج الجفون الغامقة 
أحضري وعاءً صغيرا، واجمعي به ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم الطازج، وملعقة واحدة من الخيار المفروم فرماً ناعماً أو المبشور مع ملعقة من زيت اللوز أو زيت البابونج، ثم امزجي هذا الخليط معاً وطبقيه فوق عينيك وهي مغمضة.
 
 ربما تريدين القيام بذلك بينما تسترخين في حمام دافئ، لذا اعملي على تغطية العينين بقطعة من القماش الرطب مع إبقاء العيون مغمضة لمدة تتراوح بين 10 - 15 دقيقة. وبعدها اشطفي جفونك بالمياه الباردة.
 
4- الخيار لتحسين نسيج البشرة
من أجل إبقاء جلدك رطبا بشكل دائم احرصي على ملأ إبريق من الماء وضعي به بعض شرائح من الخيار والليمون معاً وتناوليه بشكل يومي فمن المؤكد أنه سيساعد في ترطيب بشرتك من الأعماق في حين أن الليمون سيساعد بطبيعة الحال في إزالة السموم من الجسم.