حافظي على نعومة وشباب يديك بهذه الخطوات

قد يبدو وجهك وكأنه يبلغ من العمر 20 عاما، ولكن نظرة واحدة فى يديك يمكن أن تكشف عن عمرك أو ما هو أسوأ، يديك تبدوان أكبر سنا إذا كانت لا تلقى الاهتمام الجيد، ولكن مع عدد قليل من التدابير البسيطة يمكن أن تقطعى شوطا طويلا فى الحفاظ على يديك ناعمة وأكثر شبابا، وهناك طريقة بسيطة لرعاية هذه المشكلة وهى ترطيب اليدين يوميا وعلى فترات منتظمة كما يشير خبراء العناية بالبشرة.
 
اتبعى هذه الخطوات لتحصلي على يدين شابتين:
- ترطيب اليدين يوميا على فترات منتظمة.
 
 - ارتداء القفازات أثناء غسل اليدين أو القيام بأعمال المطبخ، وبخلاف ذلك قومى بتطبيق الزيت المرطب قبل أى عمل يستدعى الماء حتى لا تبدو بشرتك جافة.
 
- من المستحسن الذهاب لصالون تجميل ذى سمعة طيبة يمارس إجراءات النظافة الجيدة على الأقل مرة واحدة فى الأسبوع، وينبغى نقع اليدين فى الماء والصابون لبضع دقائق ثم تنظيفها وبردها قبل وضع طلاء الأظافر، ولا ينبغى كشط طلاء الأظافر لإزالته لأن ذلك يضعف الأظافر.
 
- التخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتقشير اليدين مما يجعل يديك تبدوان أكثر شبابا بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية بهما. 
 
وصفة للترطيب والتفتيح:
- اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الجليسرين وبضع قطرات من ماء الورد، طبقى هذا الخليط مرتين يوميا لأيدٍ حريرية.
 
- اقطعى ليمونة نصفين وضعى على أحدهما بعض السكر، وافركى يديكى بها فهذا يساعد على إزالة التصبغ ومنح يديك نعومة رائعة.
 
- اخلطى البطاطس المهروسة مع الحليب وطبقيه كقناع ليديك.
 
- تناولى الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان لأظافر صحية.
 
- الصابون السائل المصمم للبشرة الحساسة هو الخيار الأفضل لأيدينا، فالصابون الذى يحتوى على زيت الزيتون والجوجوبا هو خيار ممتاز لأنه لا يجفف البشرة أو يجردها من الزيوت الطبيعية.