ماء الخيار .. السر الصحى الذى ينبغى عليك تناوله !!

بغض النظر عن بساطتها فإن مياه الخيار هى خيار صحى بشكل ملحوظ ومغذية، كما أنها تمثل الحل لكثير من المشاكل الصحية، وشرب كمية كافية من المياه يوميا يعد الوقود لجميع أنشطة الجسم والعمليات الداخلية، وفى حين أن الماء العادى ممل جدا فإن ماء الخيار على العكس من ذلك تماما. 
 
ماء الخيار صحى ولذيذ ومفيد فى إنقاص الوزن، كما يحتوى على الأكثر على 50 سعر حرارى وهذا يعنى أنه أدنى المشروبات فى احتوائه على السعرات الحرارية.
 
فيما يلى 7 فوائد مذهلة لشرب ماء الخيار:
1- يقلل الشهية: 
ماء الخيار يمكن أن يساعد فى كبح الرغبة الشديدة فى تناول الطعام عن طريق الحفاظ على رطوبة الجسم، وفى كثير من الأحيان يتم الخلط بين أعراض الجفاف مع الجوع، وهذا الشراب المغذى يمكنه أن يحل محل الوجبات الخفيفة بعد الظهر مما يساعد على تقليل السعرات الحرارية اليومية.
 
2- الجلد: 
الخيار غنى بثانى أكسيد السيليكون وهو مركب يعزز مظهر الجلد ويبنى الأنسجة العضلية، كما أنه تم الإقرار بأن الجسم المرطب بشكل جيد هو مفتاح البشرة الصحية والنقية، فالخيار يحتوى على 95 % ماء وهذا يعنى أنه ممتاز عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة. 
كما تحتوى بذور الخيار أيضا على فيتامين E المعروف بتأثيراته القوية على الجلد من تقليل الخيوط الدقيقة والعيوب.
 
3- المواد المضادة للأكسدة: 
ماء الخيار غنى بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات بما فى ذلك فيتامين A و D المضاد للتأكسد والمعروف بمكافحة الجذور الحرة المسببة للسرطان.
 
4- الترطيب: 
لقد ذكرنا سابقا كيف أن الترطيب هو مفتاح الصحة العامة والجمال، والمياه تسمح للأجهزة الحيوية فى الجسم أن تعمل فى أفضل حالاتها.
 
5- إزالة السموم: 
ذكر سابقا أن الخيار مضاد للتأكسد حيث يحتوى على الألفا كاروتين والبيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين وغيرها من المركبات التى تقوم بمحاربة الجذور الحرة وغيرها من السموم التى تدخل الجسم من الهواء والماء والغذاء، ويمكن لماء الخيار تنقية أنسجة الجسم من كل هذه المواد الضارة.
6- ضغط الدم: 
ارتفاع ضغط الدم يؤثر على 1/3 من البالغين، والخيار غنى بالبوتاسيوم وهو ضرورى للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
 
7- الشعر الصحى: 
الخيار يعزز نمو الشعر نظرا لاحتوائه على كمية عالية من السيليكون والفسفور والكالسيوم.
 
كيفية إعداد ماء الخيار:
1- قومى بتقطيع الخيار العضوى الطازج فى شرائح بعد غسله ولكن لا تقشريه.
 
2- ضعى شرائح الخيار فى إناء من الماء والسماح بنقعه لمدة ساعة على الأقل، ولكن من الناحية المثالية من الأفضل تركه لمدة ليلة كاملة.
 
3- يشرب باردا ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع أو الليمون ليمنحك نكهة رائعة.