الحمية المتقطعة لخسارة الوزن في رمضان

 الحمية المتقطعة لخسارة الوزن في رمضان
الحمية المتقطعة لخسارة الوزن في رمضان

الخضوع لأي نوع من نوع من انواع الريجيم يتطلّب من دون أي شكّ استشارة اخصائية التغذية. إذ إنّ عملية خسارة الوزن عملية دقيقة قد لا تنجح إذ كانت الخطوات غير مدروسة، مما يتسبب بمخاطر صحية.
 
إلى ذلك يبدو أن الحميات غير الصارمة تجدي نفعاً أكثر من تلك التي يصفها الخبراء. إذ يتسم الصوم المتقطع بأنه أقل صرامة من الصوم المتواصل لفترات طويلة، فضلاً عن أنه لا يؤثر على الاستقلاب ولا يتسبب في ضمور العضلات ولا يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب، كما هو الحال لدى اتباع بعض أنواع الحميات الغذائية الصارمة. ولكن أولاً قبل البدء بالصوم المتقطع، ترى خبيرة التغذية مايكة بلاومان أن من الضروري استشارة أخصائي التغذية، مشيرة إلى أن الحمية المتقطعة ربما لا تناسب أولئك الذين يعانون من اضطرابات في الدورة الدموية. فإتباع هذه الحمية من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط دمهم.
 
وترى بلاومان أن الاستفادة من نتائج هذه الحمية مرهون بتغيير عادات الأكل في الأيام الخمسة التي لا ينبغي الصوم خلالها. فصيام يومين ومن ثم العودة إلى تناول جميع أنواع الأطعمة ومن دون مراعاة الكميات التي يتناولها المرء ربما يصعب عملية فقدان الوزن ويضر بعملية الاستقلاب الغذائي.