Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

إكسسوارات نسائية مجنونة تحمي المرأة من التحرش

تاريخ النشر:08-07-2015 / 03:38 PM

 إكسسوارات نسائية مجنونة تحمي المرأة من التحرش
إكسسوارات نسائية مجنونة تحمي المرأة من التحرش
بينما ترتفع الأصوات المطالبة بتغليظ العقوبات الرادعة بحق مرتكبي التحرش حول العالم، يعمل مبدعون على ابتكار اختراعات للحدّ من هذه الظاهرة، وأحدث التوجهات في هذا الميدان، خداع المتحرشين بإكسسوارات جذابة تخفي أسلحةً قد توقع هؤلاء في أيدي العدالة.  
 
- حافظة آيفون لحمايتك من التحرش:
كشف تقرير نشر في مجلة التايم الأمريكية، عن توصل مصممي المحافظ الخاصة بهواتف آيفون إلى تصميم جديد لمحفظة تحتوي على مكان مخصص لوضع أنبوب بخاخ الفلفل للدفاع عن النفس. وجاء في التقرير أن المصممين توصلوا إلى طريقة عصرية لمنع البخاخ من إطلاق الفلفل دون الحاجة إليه، من خلال وضع رز للأمان يسهل نزعة، لتوفير الحماية ضد أي حوادث من الممكن أن تصيب المستخدم.
 
وسيقلل التصميم من مشكلة فقدان النساء لبخاخ الفلفل، حيث سيتلازم حمله مع الهاتف بصورة لاشعورية، إلى كل الأماكن وبالتالي حماية الفتيات من خطر التحرش والمشاكل الأخرى التي تنتشر في المجتمعات.
 
وذكر التقرير أن المحافظ الجديدة ستخضع لقوانين حمل السلاح في الدول الأوروبية، ولابد من وجود رخصة لحمل هذه الحافظة، حيث يعتبر حملها دون ترخيص مخالفة للقوانين الأوروبية.
 
- خاتم للتحرش مزيّن بالدبابيس:
ابتكرت الشابة المصرية يمنى فرغلي خاتماً مضاداً للتحرش، يختلف عن الخواتم العادية باحتوائه لزوايا حادة مدببة من النحاس. بمقدور الفتاة في حال تعرضها للتحرش أن تغرز الدبابيس المدمجة في الخاتم بجسد المعتدي محدثةً خدوشاً عميقة.
 
- جوارب مضادة للتحرش:
في الصين، قد يجد المتحرش نفسه في موقف غريب، حيث سيفاجأ برجلي الفتاة وهما بشعر غوريلا، بفضل ابتكار بسيط عبارة عن جورب صناعي يحتوي على الكثير من الشعر.
 
- الصعق بكهرباء الأحذية عقوبة المتحرشين:
اخترع الشاب الإندونيسي "هيبار سياهر ولجافور" حذاءً مضاداً للتحرش الجنسي، يعمل بزِر صغير، تضغط عليه الأنثى في حال تعرضها للتحرش مطلقاً شحنة كهربائية تصل قوتها إلى 450 فولط.
 
- مجوهرات تفضح المتحرش:
Guardian Angel إختراع عبارة عن جهاز صغير يتم ارتداؤه على هيئة إحدى المجوهرات أو الإكسسوارات الصغيرة كالعقد أو الأساور ووظيفته مساعدة صاحبته على مكافحة التحرش وتنبيه أقاربها بأنها في مأزق، يتم ذلك بواسطة الزر الموجود فيه، وعلي صاحبة العقد أن تضغط عليه عندما تواجه موقفاً محرجاً، وبعد الضغط يتم إجراء مكالمة من هاتف مرتدية الإبتكار لتجد عذرا ًللهروب من المأزق الذي وقعت فيه أو تنجو من المتحرش.
 
وإذا كان الموقف بالغ الخطورة، فالضغط لمدة ثلاث ثوان يبعث برسالة عاجلة إلى أقرب رقم مخصص للطوارئ تحتوي على الإحداثيات لمكانها وكذلك صور من خرائط "غوغل" لتسهل عملية تعقبها.
 
- إكسسوار ومنبه بنفس الوقت:
90DB، منبه شخصي يمكن ربطه بالهاتف أو بالحقيبة التي تحملها المرأة، وهو عبارة عن جهاز صغير يعمل بضغطة زر ليصدر أصواتا ًترعب المتحرش واللصوص وتنبه الشرطة في نفس الوقت.
 
- حزام بكود سري:
طوّرت مجموعة من الفتيات السويديات حزاماً للحماية من التحرش، إذ لا يمكن فتحه في حال تعرض أي فتاة للتحرش إلا بعد إدخال "كود" سري، يتم اعتماده قبل ربط الحزام.