Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

دليلك لارتداء مجوهراتك هذا العام 2015

تاريخ النشر:09-07-2015 / 12:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

فردة القرط الواحدة

    فردة القرط الواحدة

التميز من أهم انطلاقات موضة الأكسسوارات هذا العام ومنها موضة ارتداء فردة قرط واحدة والتي تعتبر الطريقة الأفضل لإبراز إطلالتك، حيث بدأت هذه الصيحة من عروض الأزياء ثم انتشرت في الشوارع، وتصنع صيحة القرط الواحد تأثيرا بارزا، لكن إذا شعرت أنها غريبة جدا فهناك طريقة أخرى للتألق من خلال ارتداء خاتم كبير مميز مرصع بحجر يتناغم مع ألوان ملابسك أو قرط متدلي أصغر حجما.

العقد المحبوك على الرقبة

العقد المحبوك على الرقبة

عادت هذه الصيحة من فترة التسعينيات، حين كان العقد محبوكا على الرقبة وهو يشبه رابطة العنق الإكسسوار الرئيسي في ذلك الوقت، وهو الآن نفس الشيء حيث قدمته أكبر بيوت الموضة في العالم ضمن مجموعات الربيع ومنهما ديور وشانيل وجيفنشي، لكن انسي النسخة القديمة وعليك التزين هذا العام بالعقد الكبير الجريء الذي يحتوي على سلاسل قصيرة مكتنزة وأحجار كبيرة.

السلسلة ذات الأهداب

    السلسلة ذات الأهداب

مستوحاة من لمسات الريترو التي سيطرت على جميع عروض الأزياء، بالإكسسوارات ذات الأهداب كانت من الصيحات الرئيسية بسبب ما قدمه المبدعون من ابتكارات متنوعة، حيث تألقت السلاسل ذات الأهداب وخيوط من الخرز، وهنالك الكثير من الطرق لتدخلي الإكسسوارات بالأهداب لإطلالتك حيث يمكنك المزج بينها مع أكسسوار آخر بأهداب أو ملابس لإطلالة أنيقة.

الإكسسوارات النحاسية

    الإكسسوارات النحاسية

تعتبر الإكسسوارات النحاسية واحدة من أكبر صيحات المجوهرات هذا العام فالنحاس معدن يجب أن يكون جزءا كبيرا ضمن مجموعة مجوهراتك، حيث تجعل ألوانه الجميلة منه اختيارا مثاليا لكل من القطع الغريبة والرقيقة، وقد ظهرت بأعداد كبيرة جدا في عروض الأزياء بداية من لانفن وفالنتينو وحتى توم فورد ونينا ريتشي.

الدلايات الفريدة

    الدلايات الفريدة

رغم أن القرط المتدلي دائما اختيار أنيق، ظهرت مرة أخرى هذا الربيع لكن بصورة مختلفة حيث الدلايات الكبيرة الثقيلة والطويلة التي أضافت لمسات مبهرة على مجموعات هيرمس وديريك لام وسيلين وإيدن، وكانت تشمل أحجارا مختلفة أو معدنا كبيرا، ولا تخشي من أن يكون العقد ذو الدلاية طويلا جدا لأنه سيأخذ إطلالتك إلى مستوى أجمل.

قرط الفنتاج

  قرط الفنتاج

عند الحديث عن الأقراط فلن تكون العودة إلى موضة السبعينيات بعيدا جدا عن عصرنا هذا، حيث ظهرت مرة أخرى ضمن عروض أشهر الماركات مثل أرت ديجو ودولتش جبانا وبرادا وكريستيان ديور وبروينزا سكولر والتي اشتملت على الكثير من الأقراط المصممة بتفاصيل فنية كلاسيكية، ولا تترددي في تخطي الأنواع الصغيرة عندما ترغبين في قرط يشتمل على تصاميم تشبه أحجار الكاميو.

ظلال الوردي والإرجواني

 ظلال الوردي والإرجواني

يعتبر لون مارسالا بانتون هو اللون الرئيسي هذا العام، حيث صنع تأثيرا كبيرا في عروض الأزياء والتصميمات، ولم تختلف الإكسسوارات كثيرا حيث كانت ألوان الوردي والأرجواني من الاختيارات المدهشة هذا العام، لكن يمكنك أيضا ارتداء إكسسوارات لونها أحمر داكن، كما أن الماس الملون من الصيحات التي ظهرت هذا العام.

الأكسسوارات البوهيمية

    الأكسسوارات البوهيمية

تعتبر البوهيمية أحد أكبر صيحات المجوهرات هذا العام خاصة الهيبي والقطع البوهيمية وكذلك الأهداب فلهذه الأنواع تنوعات كبيرة وابتكارات متعددة سواء كانت ديكورات الريش وحتى التصميمات المصنوعة من الخرز، فتخيري ما تستلهمين من فترة الستينيات والسبعينيات لتكملي إطلالتك بمثالية وأناقة.

الكريستالات الكبيرة الصناعية

    الكريستالات الكبيرة الصناعية

إذا لم ترغبي في إنفاق الكثير من المال على الأحجار الثمينة، يمكنك إكمال إطلالتك بأنواع أخرى أقل سعرا مثل الكوارتز والرخام والأجيت، خاصة إذا كانت الكريستالات تحتوي على لونين لإطلالة جميلة.

السوار المعدني

    السوار المعدني

جربي إكسسوار ملفت من خلال ارتداء قسورة معدنية جريئة وهي من أكبر صيحات هذا العام2015 ومن الأنواع المميزة جدا المنحوتة.

تألقت صيحات المجوهرات هذا العام 2015 وكان منها صيحة الهيبي الخاصة بفترة السبعينيات، والتي كانت ضمن إطلالات عروض الأزياء ومن المجوهرات المؤثرة، لكنها لم تكن الصيحة الرئيسية لمجوهرات 2015، وسواء كنت تفضلين أن تكون مجوهراتك بسيطة أو تعشقين القطع الكبيرة، ألقي نظرة على الطرق الجديدة لتزيني إطلالتك بالأكسسوارات هذا العام.
 
ستجدين الصيحات المتنوعة بداية من القرط الواحد والعقد الضيق إلى الأساور المعدنية والكريستالية، لذا ألقي نظرة على أهم صيحات 2015 والتي تتضمن ألوانا جريئة وأحجارا جميلة، ثم التقطي منها ما تفضلين لتكملي إطلالتك بها.