Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

كوب من عصير الجريب فروت يومياً في رمضان يحمي قلبك

تاريخ النشر:08-07-2015 / 12:08 PM

كوب من عصير الجريب فروت يومياً في رمضان يحمي قلبك
لا مجال للمناقشة حول أهمية العصائر والسوائل في رمضان، لذا نعمل على تزويدكم بالمشروبات المغذيّة والصحية كي تستفيدوا من تناولها، ليس فقط لترطيب الجسم إنّما لتحصينه من الأمراض أيضاً.
 
الى ذلك، أوضحت دراسة فرنسية حديثة أن تناول كوب عصير جريب فروت يومياً يقي من الإصابة بأمراض القلب، إذ يحافظ على الأوعية الدموية، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الحمضيات، وغناه بمركبات الفلافونويد التي تقي من أمراض القلب.
 
وأجرى الباحثون اختبارات شملت 48 امرأة يتمتعن بصحة جيدة تراوحت أعمارهن بين 50 و65 عاماً، باعتبار أن تلك الفئة العمرية هي الأكثر تعرضاً للإصابة بأمراض القلب، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.
 
وقام فريق البحث بإعطاء نصف المجموعة المشاركة في الدراسة نصف كوب عصير جريب فروت يحتوي على عنصر "فلافانونز" أحد عناصر مركبات الفلافونويد يومياً، بينما أعطي النصف الآخر من المجموعة عصيراً مشابهاً لا يحتوي على عنصر الفلافانونز.
 
وبعد مرور 6 شهور، تم إجراء فحوصات على المجموعتين، وتبين أن المجموعة الأولى التي تناولت عصير جريب فروت الغني بعنصر الفلافانونز، تحسنت لديها وظائف القلب والأوعية الدموية بشكل ملحوظ، بينما المجموعة الثانية التي تناولت العصير من دون العنصر لم يظهر عليها أي تحسن.