ما يجب أن تعرفيه عن علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء

ماهي علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء ؟،  يوجد الكثير من المولفات والابحاث االتي قامت بتوثيق زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللواتي يقمن بارتداء حمالات الصدر مقابل تلك التي لا تفعل ذلك.
 
في يناير كانون الثاني عام 1996 ، اكتشفت كتاب سينجر وجريسمايجير اللباس القاتل وتفسيرهم لضعف التدفق اللمفاوي فقد وجد سينجر وجريسمايجير اللباس القاتل هو حمالة الصدر و أن احتمالات الإصابة بسرطان الثدي ارتفعت بشكل كبير مع ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعة يوميا 
 
ماهي علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء ؟، يوجد الكثير من المولفات والابحاث االتي قامت بتوثيق زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللواتي يقمن بارتداء حمالات الصدر مقابل تلك التي لا تفعل ذلك.
 
في يناير كانون الثاني عام 1996 ، اكتشفت كتاب سينجر وجريسمايجير اللباس القاتل وتفسيرهم لضعف التدفق اللمفاوي فقد وجد سينجر وجريسمايجير اللباس القاتل هو حمالة الصدر و أن احتمالات الإصابة بسرطان الثدي ارتفعت بشكل كبير مع ارتداء حمالة الصدر أكثر من 12 ساعات يوميا .
 
علاقة سرطان الثدي بالحمالة الصدرية للنساء
أُجريت دراسة في خمس مدن أمريكية على عينة من السيدات ، بلغ عددها 2056 سيدة مصابة بسرطان الثدي، و2674 سيدة غير مصابة به، وتضمنت أسئلة حول عدد الساعات التي ترتدي فيها كل واحدة منهن حمالة الصدر على مدار اليوم، وما تشعر به من آثار.
 
وأكدت إجابات النساء المصابات بسرطان الثدي، وجود علاقة بين ارتدائهن لحمالة الصدر لفترات طويلة وبين إصابتهن بالمرض ، فقد ظهرت نسبة إصابتهن 125 مرة عن النساء اللاتي لم يستخدمن حمالة الصدر لفترة طويلة. – كيف تختاري حمالة الصدر المناسبة.
 
- النساء اللواتي يرتدين حمالة الصدر لمدة 24 ساعة في اليوم تزيد فرصه اصابتهم بسرطان الثدي من 3 من 4 فرصة .
 
- المرأة التي ترتدي حمالات الصدر أكثر من 12 ساعة باليوم ولكن ليس اثناء النوم فان 1 من 7 من النساء تصاب بسرطان الثدي .
 
- المرأة التي ترتدي حمالات الصدر أقل من 12 ساعة في اليوم فإن 1 من 152 من النساء تصاب بسرطان الثدي .
 
- المرأة التي نادرا أو لاترتدي حمالة الصدر أبدا  فإن 1 من 168 من النساء تصاب بسرطان الثدي.
 
نتائج هذه الدراسة مثير للغاية، حتى وإن كانت دراسة غير وافية  لعوامل الخطر الأخرى للإصابة بسرطان الثدي ولكن توضح مدى اثر حمالة الصدر على الاصابة بسرطان الثدي .
 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن سينجر وجريسمايجير تناولوا في بحثهم تأثير سلوك ارتداء الحمالات الصدرية في كتابهما ، تظهر العلاقة بين سلوك ارتداء الحمالات الصدرية و الجهاز الليمفاوي .
 
على سبيل المثال: اطعمة لتحمي نفسك من سرطان الثدي
- الرضاعة الطبيعية والحمل تسبب التنمية الكاملة للخلايا اللمفاوية الثديية التي ربما تسبب زيادة الاصابة .
 
- النساء اللواتي وضعهن الاقتصادي أفضل فإن نسبة إصابتهن بسرطان الثدي اكبر لانهن يتوقعن  أن ارتداء حمالات الصدر أكثر من ساعة يوميا تكون افضل .
 
- النساء اللواتي يمارسن الرياضة لديها أقل عرضة للاصابة بسرطان الثدي ، لأنه يربط ذلك بالدورة اللمفاوية الجيدة لان حركه الثدي تكون اكثر .
 
كيف يتم تكبير الثدي طبيعيا
- أن الدورة اللمفاوية في العديد من الأنسجة (خاصة الأوعية اللمفاوية الرئيسية) تعتمد اعتمادا كبيرا على الحركة. عند الجلوس لفترة طويلة في رحلة الطائرة ، يمكن أن قدميك والكاحلين يتضخمان ، وذلك بسبب الدورة اللمفاوية التي تصل إلى الصفر تقريبا. وبالتالي ارتداء الصدرية ، خصوصا اثناء النوم فإنها تمنع التدفق اللمفاوي الطبيعي ويرجع ذلك لانه يؤدي إلى نقص الأكسجين (أقل من محتوى الأكسجين العادي)، والتي تزيد من معدل التليف ، والتي تؤدي الى زيادة خطر الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان الثدي .
 
- المرأة في الأوضاع التي تؤدي الى حركة الثديين مع كل خطوة تخطوها عندما تمشي أو تجري يؤدي الى زيادة التدفق اللمفاوي ومع كل حركة رقيقة للثديين عند الحركة، المشي، الجري، الخ او تدليك الثدي بلطف يزيد من التدفق اللمفاوي وهكذا ينظف الثديين من السموم والنفايات الناشئة عن الأيض الخلوي التي تقلل من فرصة الاصابة بسرطان الثدي .
 
- بالطبع، قد تكون هناك آليات أخرى للأضرار التي تسببها حمالات الصدر . واحدة من هذه الآلية يمكن أن تكون درجة الحرارة. الثديين من الأعضاء الخارجية ولها انخفاض في درجة الحرارة عن درجة حرارة الجسم الطبيعية . السرطان يمكن أن يعتمد على درجة الحرارة , وسرطان الثدي يعتمد على الهرمون و درجة الحرارة يمكن أن تغير وظيفة الهرمون والتغيرات في درجات الحرارة تحدث في جميع أنحاء الثدي اثناء الدورة الشهرية .
 
- تحول حمالات الصدر دون تطهير الجسم لنفسه بالتخلص من الخلايا السرطانية والسموم مثل ثنائي الفينيل متعدد الكلور، DDT، الديوكسين والبنزين والمواد الكيميائية الأخرى المسببة للسرطان.
 
كما أوضح أنه يمكن أيضا أن يرتبط ارتداء الحمالات الصدرية بزيادة نسبة الإصابة بأورام الثدي بطرق أخرى مثل زيادة درجة حرارة نسيج الثدي، وارتفاع مستويات هرمون البرولاكتين.
 
كل هذه الحقائق من النشرات الطبية. مهما كانت الآلية ، فقد وجد سينجر وجريسمايجير اللباس القاتل يزيد 125ضعف في معدلات الإصابة بسرطان الثدي عن اللواتي لا يرتدنها.
 
وقال معالج فيزيائي كيف انه لاحظت كم من النساء التي لديهن علامات حمراء على سطح الجلد، مع الشعور بتهيج المنطقة، والإصابة بأعراض تشبة الحساسية، نتيجة ارتداء حمالة صدر ضيقة أو صغيرة ضاغطة على الجسم.. لذلك ببساطة يجب التوقف عن ارتداء حمالة الصدر لمدة أسبوعين ونرى كيف يكون الفرق .
هناك دراسة جديدة عن مرض الثدي الليفي الحميد يمكن معالجته بالتوقف لمدة ثمانية أسابيع عن ارتداء حمالة الصدر.
 
نصائح لتجنب الإصابة بسرطان الثدي :
- اختاري مقاسا أكبر درجة في حمالات الصدر من المعتاد حتى لا يكون ضيقا فيحدث احتكاكا بجلدك خصوصا إن كنتِ تقضين ساعات طويلة خارج المنزل.
- اختاري الأنواع التي تخلو من الألياف الصناعية ويفضل أن تكون قطنية.
 
- استبدليه بآخر أكثر اتساعا “سوفت براه” فور عودتك إلي المنزل.
 
- يفضل نزعه عند النوم حتى لا يحول دون خروج السموم الموجودة بالجسم المسببة للسرطان، ولا يفضل ارتداؤه أكثر من 10 ساعات.
 
- احرصي على الفحص الدوري لاكتشاف سرطان الثدي مبكرا خصوصا إن كنتِ تجاوزتِ سن الأربعين، ويمكن فعل ذلك ذاتيا وفقا للتعليمات المعروفة في ذلك.
- تجنب ارتدء حمالة الصدر التي تحدها حواجز معدنية من أسفل أو التي تضغط على الثدي وترفعه، لأن لها تأثيرآ سيئاً على الأوعية الدموية بالثدي.
 
- تجنب استخدام حمالة الصدر التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، وإن كان لابد من استخدامه فيكون لفترات قصيرة محدودة لا تستغرق الكثير من الوقت، إذ إن هذه الحمالة تعمل على الضغط بشدة على منطقة الإبط، وتؤدي دوراً في تقليص الثدي، وبالتالي التأثير على الأوعية الدموية .
 
- إذا لوحظ حدوث تغير في حجم الثدي خلال فترة الطمث، فعلى المرأة تخصيص حمالة خاصة بهذه الفترة، مع استخدام الحجم العادي المناسب خلال الأيام الباقية من الشهر.
 
- الحرص على عدم شراء حمالات صغيرة الحجم، والتي إذا ما خلعت تركت علامات حمراء أو علامات غائرة بالجلد.
 
- الحرص من وقت لآخر على عمل تدليك ذاتي لمنطقة الثدي يومياً فور خلع حمالة الصدرحيث إن ذلك يساعد الجهاز الليمفاوي على نزع المواد الموهنة السامة من الثدي.