ما يفعله فقدان الوزن بجسمك؟

معظمنا قام بتجربة كل الطرق الغريبة والرائعة والمحبطة فى بعض الأحيان لفقدان بعض الوزن الزائد، ومعظمنا أيضا شعر بالفخر والسعادة لقدرته على تحقيق الهدف فى فقدان الوزن بشكل ملحوظ ومثابر، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى التى تنتج عن فقدان الوزن، تابعوا القراءة:
 
1- آثار غير متوقعة لفقدان الوزن: 
فقدان الوزن يمنحك أكثر من مجرد شراء الملابس الجديدة، ففقدان ما يقرب من 5 – 10% من وزن الجسم يحسن الصحة العامة الخاصة بك ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكر، والغرض هو التخلص من تلك الكيلوجرامات غير المرغوب فيها والتى يمكن أن يكون لها آثار مدمرة على صحتك.
 
2- ارتفاع مستويات الطاقة الخاصة بك: 
فقدان الوزن يمنحك دفعة كبيرة من الطاقة وغالبا الشعور بالطاقة يكون أول شئ تشعرين به عند فقدان الوزن، ولكن لماذا؟
عندما يكون وزنك أقل وجسدك يحمل كمية أقل من الدهون يمكنك استخدام طاقة أقل خلال أنشطتك اليومية؛ ففقدان الوزن يحسن كفاءة الأكسجين لديك لذلك لن تجدى نفسك منهكة من التنفس عند تسلق السلالم أو الجرى للحاق بالحافلة.
 
3- قد تتحسن الذاكرة الخاصة بك: 
فى دراسة سويدية سجلت النساء المسنات نتائج أفضل فى اختبارات الذاكرة بعد ستة أشهر من اتباع حمية لفقدان الوزن، وأظهر مسح الدماغ نشاطا أكثر أثناء عملية الترميز وكفاءة أكبر عند استعادة الذاكرة.
 
4- تحسن علاقاتك مع الناس: 
فقدان الوزن الزائد يجعلك تشعرين بأنوثتك وبالتالى تقوى العلاقة بينك وبين زوجك بحيث لا يصبح هناك أى من العقبات أو المشاكل، ففقدان الوزن قد يشعر زوجك بأنك ذات هوية جديدة وهذا يشعره بالسعادة لكسر الروتين وتحسين علاقتكم معا بل ويجعله يفكر فى التغيير أيضا.

5- خطر إصابتك بالسرطان يصبح أقل: 
كلنا نعرف أن التعرض للشمس والإشعاع والتدخين يسبب السرطان، كما ارتبطت السمنة بعدة أنواع من السرطان أيضا، وقد وجدت دراسة أن فقدان الوزن سواء بالتدخل الجراحى أو بالطرق التقليدية من اتباع حمية غذائية وممارسة التمرينات الرياضية يقلل من خطر السرطان على مرور الوقت.