كيف يستخدم زيت اللوز للشعر؟

من خلال المواضيع التي تناولناها سابقاً ستجدين أن هناك نوعين من زيت اللوز مر وحلو، ولكلاهما خصائص مختلفة في مجال الجمال ولاسيما للعناية بالبشرة والشعر. فماذا يوفر زيت اللوز لشعرك؟ إكتشفي في هذا النص.
 
يوفر زيت اللوز الحلو والمر غذاء صحيا لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس وتقوية الشعر، كما أنه يمنحه بريقا ولمعانا مذهلاً هذا إضافة الى انه يساهم أيضا في علاج تساقط الشعر.
 
حيث يحتوي زيت اللوز على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر، إضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة التي تعتبر مفيدة جداً في مجال العناية بالشعر.
 
خلطة زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر
للحصول على شعر ناعم ولامع قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع مقادير متساوية أي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم جيداً.
 
قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج الزيوت هذا  وأتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، قبل غسله بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع لتمنحي شعرك نعومة فائقة ولمعاناُ ساحراً.
 
 
خلطة زيت اللوز الحلو لنمو الشعر
امزجي كمية من زيت اللوز الحلو مع ملعقتين من العسل جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. من ثم قومي بتطبيق الخليط على شعرك من ااجذور وحتّى الأطراف وأتركيه لمدة نصف ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو.
 
كرري استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع لتعززي نمو شعرك وتحصلي على ملمس ناعم كالحرير.