كيف تكتشفين أن بعض الأكسسوارات لا تناسبك؟

 كيف تكتشفين أن بعض الأكسسوارات لا تناسبك؟
كيف تكتشفين أن بعض الأكسسوارات لا تناسبك؟

اختيار قطعة الأكسسوار المناسبة ليست بالأمر العادي أو المستهان به، فبالرغم من أنها في الكثير من الأحيان تعتبر قطعة مكملة وليست شيئا أساسيا ولكن بمجرد وضعها تغير من مظهر من ترتديه أو تضيفينها إليه بنسبة لا تقل عن 100%، فعلى سبيل المثال قد ترتدين فستاناً رائعاً ولكن بمجرد وضعك لحزام خصر لا يليق بما ترتدينه أو لا يليق بصفات جسمك فأنت تقللين من جمال وأهمية ثوبك وتنالين منه ومنك، وعندما ترتدين قلادة عنق ليست مناسبة أيضاً قد تخسرين مظهر رقبتك المغري الجميل وبدلا من تزيينها تسيئين إليها دون أن تدري.
 
كما أن أشكال أقراط الأذن وحجمها وحتى الحذاء والخواتم كلها تسمى أكسسوار ولابد من اختيار كل قطعة فيه بعناية حتى تضيف إلى أناقتك ولا تغتالها.. 
وفيما يلي سندلك على طريقة تكتشفين بها هل الأكسسوار الذي ترغبين في ارتدائه يناسبك أم لا وكيف تتعاملين معه.

فطالعي ما يلي .. الأكسسوار مناسب أم لا؟
1- عدم الارتياح
قد تنبهرين بجمال قطعة أكسسوار معينة لجمالها وأناقتها وقد تكون ذات ثمن باهظ أيضاً، ولكن ما إن تقومي بارتدائها لا تشعرين بالراحة معها أو عدم ملاءمتها لك مهما كان السبب أو قد لا تجدين تفسيراً أيضاً لعدم ارتياحك لها، وربما تجدين الآتي:
 
- أساور اليدين مثلاً يزعجك رنينها وأنت تسيرين بالطريق ولدى كل حركة من يديك.
 
- ربما تعطلك أقراط الأذن عن التحدث في هاتفك الجوال.
 
- قد تنحنين بجسمك وحينها ستتشابك قلادة العنق مع أي من الأشياء من حولك وستجعلك عالقة.
 
لذا حاولي قدر الإمكان أن تتأنقي وتضعي قطع الأكسسوار التي تجعلك واثقة من نفسك وليست التي تجعلك مرتبكة وتقودك للجنون.
 
2- نسبة وتناسب
ينبغي أن يكون هناك تناسباً بين ما ترتدينه من أكسسوار وبين حجم جسمك، فمثلاً لا تقومي بارتداء قلادة عنق غاية في الضخامة حتى تبدو وكأنها هي المستحوذة على مظهرك العام، ومن الأفضل أن ترتدي القلادات ذات الأحجام المتوسطة والطول أيضاً فلا تبالغي في قصرها حتى تبدو وكأنها تكاد تخنقك وخاصة مع ضخامتها، ولا تبالغي أيضاً في طولها فتسبب لك التشتت، إذن فخير الأمور أوسطها.
 
3- حزام الخصر
ليس هناك أسوأ من حزام ليس مثبتا على الخصر بشكل جيد فيظل يتزحزح من مكانه يتساقط أو حتى يرتفع لأعلى، وأكثر أنواع الأحزمة المسببة لتلك المشكلة هي التي لا تستطيعين التحكم فيها بشكل كاف كالأحزمة المصنعة من النسيج مثلاً، أو حتى أحزمة الخصر الجلدية التي تعقد من الخلف (الظهر) ببعض الأربطة.
 
ولتحكم أفضل يمكنك ارتداء أحزمة الخصر ذات المنحنيات التي تتناسب مع شكل الجسم، أو تلك المصممة بفتحات تثبيت للتحكم بمقاسها ليتناسب مع الجسم.
 
4- حزمة من الأساور وساعة اليد
من المرح بعض الوقت أن تقومي بارتداء عدد من الأساور مع بعض التنويع في خاماتها وألوانها أيضاً وقد تستغلين الموضة وتزيدين عليهم ساعة يد، كل ذلك قد يكون مقبولاً نوعاً ما ولكن احرصي على ألا تزيدي فينقلب الأمر من المرح للغرابة والشذوذ.
 
5- الكعب العالي
الكعب العالي مغرٍ وليس هناك شك في جماله وجاذبيته وفي قدرته على إظهار أنوثة صاحبته وجعل ساقيها فاتنتين، ولكن من المهم أولاً أن تكوني على دراية كافية بكيفية ارتدائه والتعامل معه حتى لا تزل قدميك أثناء سيرك به فتفقدين رونقك وتضعين نفسك في موقف محرج لا تحسدين عليه.
 
 وإذا كنت ترغبين في ارتداء زوج جديد من أحذية الكعب العالي فعليك التمرن فيه أولاً بالتمشي به بعض الوقت في منزلك قبل مواجهة العالم به.
 
 وإن لم يكن لك خبرة في انتعال هذا النوع المدبب الرفيع فيمكنك البدء تدريجياً بالسير في الأحذية الأقل ارتفاعاً حتى تشعري بالتمكن في ارتداء مثل هذه الأنواع العالية، ثم الوصول إلى أقصى درجات الكعوب ارتفاعاً وجاذبية.