تفنني في تقديم الفاكهه لطفلك

الفواكه من المواد الغذائية الضرورية التى تقدميها لطفلك يوميا وباستمرار كونها تحتوي على الالياف والفيتامينات والماء والعناصر المعدنية ولكن غالبا ما يرفض الطفل تناول الفاكهة ويفضل الأطعمة الجاهزة السريعة.
 
ولكي تتغلبي على هذه المشكلة عليك ان تتفنني في تقديم الفاكهة لطفلك لترغبيه  في تناول الفواكه عن طريق تقديم الفواكه بطريقة مبتكرة خاطفة للانتباه.

أولاً ... يمكنك من التحايل على طفلك لفتح شهيته للفواكه من خلال عمل تشكيلة محببه إليه عن طريق مزج مجموعة من الفواكه بطريقة فنية أو تقشير نوع واحد من الفواكه بطريقة مجسمة تحفزه على التهامها.  
 
ثانياً ... اذا رغبت ان يتناول وجبة متكاملة من الفاكهة عليك بادماجه لصنع احدى الاشكال او المجسمات بمساعدتك واعمدي الى تقشير حبتين من الفاكهة واحدة لعمل الشكل المحبب له واخرى تكون بجانبه ليلتهمها اثناء العمل كما بامكانك تقديم الفاكهة باحد الصحون المحببة له وقد تحوي اشكال ورسومات كرتونية ومعها شوكة بلاستيكية تساعده اثناء تناول الفاكهة.

ثالثاً ... من الطرق الاخرى التى بامكانك مساعدة طفلك على تناول الفاكهة هو وضع احدى الاناشيد او الاغاني المحببة له ومساعدته على التهام صحن الفاكهة اثناء سماعه وتراقصه على انغام اغنيته المفضلة.