هنا ما يجب أن تشربيه للإقلاع عن الصودا

الماء أفضل سائل على الإطلاق لترطيب جسمك به، حيث نعلم أننا بحاجة إلى شرب 8 أكواب من الماء يوميا حتى تعمل جميع أجهزة الجسم بالطريقة الصحيحة وتبقيه في حالة صحية، لكن ماذا لو كنت من النوع الذي يفضل شرب الصودا مع الماء؟ 
 
سيكون من الصعب عليك الإقلاع عن الصودا خاصة إذا كنت من مدمني شربها والبديل الوحيد الذي تعرفينه هو الماء الذي لا تحبينه، فكري مرة أخرى وجربي شيئا صحيا ولذيذا.
 
وهنا قائمة بأفضل المشروبات التي يمكن أن تكون بدائلا جيدة للصودا :
عصير الفواكه بماء الصودا
هناك الكثير من الفوائد لتناول الفواكه، لكن يمكنك إعداد عصائر الفاكهة المفضلة لك أيضا، فالمزج بين عصير الفواكه وماء الصودا يعطي نتائجا هائلة خاصة إذا كنت تعشقين المشروبات الغازية والحلوة، لذا ببساطة امزجي عصير الفاكهة مع ماء الصودا بمعدل 50% لكل منهم، لكن احرصي على تجنب ماركات العصائر التي تضيف محليات صناعية.
 
الشاي الأسود
الشاي الأسود هو ما يجب أن تشربيه إذا كنت لا تفضلين شرب الماء العادي، فهو يعطي نتائجا مدهشة للشخص الذي يرغب في الإقلاع عن شرب الصودا أو أي مشروبات غازية أو التي تحتوي على الكافيين، فهو يساعد في الإقلاع عن الصودا دون أن تصابي بصداع الكافيين ويمنع العودة مرة أخرى إلى شربها.
 
العصائر الفوارة
هذا اختيار جيد آخر لتشربيه عند الرغبة في التوقف عن شرب الصودا، حيث لا تحتوي هذه المشروبات على أي سكريات كما أن نسبة الكافيين بها قليلة، لذا تساعدك على تجنب الصداع الناتج عن الحرمان من الكافيين بعد الإقلاع عن الصودا.

شاي الفواكه
يمكنك أيضا استخدام الفواكه الطازجة وتدخليها مع أنواع الشاي حتى تكوني منها شاي بنكهة جديدة على طريقتك وبدون إضافة سكر على الإطلاق، أو باستخدام الأعشاب فهناك سلسلة مبتكرة من النكهات وهي متاحة في كل مكان.
 
الشاي الغير محلى
عندما تتوقفي عن تناول المشروبات المحلاة تدريجيا، فستلاحظين أن نوبات الرغبة في الأشياء الحلوة تقل هي الأخرى، مع الاستمرار في التعامل مع أي رغبة تمرين بها ولو في بعض الأحيان، وبدلا من العودة إلى المشروبات المحلاة يمكنك شرب أنواع من الشاي الغير محلى فاحتفظي بالبعض منها مجهزا داخل ثلاجتك حتى لا تنتظري كثيرا إذا ما رغبت في شيء كهذا.
 
الحليب
ربما تعتقدين أن الحليب غير محلى، لكنه ليس كذلك، فستلاحظين حلاوته عند إزالة أي مشروبات سكرية واضحة من نظامك الغذائي، والجيد في الحليب أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية فارغة مثل الموجودة في الصودا، وحتى إذا كنت لا تحبين شرب الحليب بانتظام فيمكنك تجربة بدائل أخرى مثل حليب الصويا وحليب جوز الهند وحليب الأرز أو حتى حليب اللوز.
 
ماء بقطع الفواكه
جربي الماء بالفواكه فهو بسيط وسهل التحضير بمجرد وضع بعض شرائح من الفاكهة المفضلة لك داخل كوب من الماء يمنحك نكهة جذابة تحفزك على شربه.
 
ماء جوز الهند
يستطيع ماء جوز الهند القضاء على نوبات الرغبة في شرب شيء حلو، لكن من الهام أيضا أن تشتري ماء جوز الهند من ماركة معروفة بحيث يكون جوز الهند هو المكون الوحيد بها، وتجنبي تماما شراء أي أنواع رديئة.
 
القهوة
رغم رغبة البعض في الإقلاع عن شرب القهوة، لكن إذا كان الهدف الأول لهم هو التوقف عن الصودا، فبإمكانهم شرب القهوة كبديل، كل ما تحتاجين إليه هو الإبداع في تحضير كوب القهوة، بحيث تقللين كمية السكر ويمكنك استخدام مبيض عضوي لإصلاح القهوة والاستفادة منها مع تجنب أي أضرار وهذا أفضل من شرب الصودا والمشروبات الغازية.