5 خطوات لتطبيق ماكياجك في رمضان

 5 خطوات لتطبيق ماكياجك في رمضان
5 خطوات لتطبيق ماكياجك في رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تسعى الفتيات إلى الظهور بإطلالة تتناسب مع هذا الشهر المميز، ولكي تتمكني من تطبيق ماكياج مثالي بألوان هادئة، اتبعي الخطوات التالية:
البشرة:
يمكنك استخدام المرطب الخاص ببشرتك، ثم يوضع الكونسيلر لإخفاء الهالات الداكنة ولتغطية الحبوب على بشرتك فبذلك تحصلين على لون بشرة موحد، ولا تنسي تثبيت مكياجك بالبودرة الحرة حتى يدوم ويكون ثابتاً لفترة أطول خاصة في فصل الصيف.
 
العينان:
إذا كانت عيناك واسعتان، يمكنك الاستعانة بقلم كحل أسود أو بني داخل العين، اما إذا كانت صغيرة يمكنك استخدام قلم بيج داخل العين لإضفاء مظهر الاتساع لها. ضعي القليل من الماسكارا لإبراز جمال عينيك.
 
  الحاجبان:
يمكنكِ رسم حاجبيك بقلم أو بودرة إذا كانت لديك فراغات تودين ملئها وتجنبي استخدام اللون الأسود. أما اذا كانت لديكِ حاجبانعريضان وممتلآن فاكتفي بتمشيطهما بماسكارا الحواجب بلون شعر حاجبيك حتى تضفي شكل مرتب لحاجبيك أكثر.
 
 الوجنتان:
اعتمدي أحمر الخدود المطفي باللون الوردي الفاتح أو المشمشي لأنهما أقرب إلى المظهر الطبيعي. وستتلائم ألوانهما مع فصل الصيف كذلك، وابتعدي عن أحمر الخدود الذي يحوي على لمعة صريحة وواضحة.
 
الشفاه:
ضعي مرطب الشفاه الشفاف أو اعتمدي الألوان الطبيعية مثل النيود، وتجنبي استخدام الألوان الصارخة واللامعة لأنها ستعطيك مظهرا متكلفا وغير طبيعي. ويفضل أن يكون أحمر الشفاه كريمي ومرطب إذا كانت شفاهك تعاني من الجفاف والتشققات من أثر الصيام وحرارة الصيف.