تعرفي على الملابس التي تساعدك على التخسيس

ربما لا تعتبر الملابس الرياضية جميلة المظهر، لكنها سوف تساعدك على حرق الدهون، فهناك الكثير من الدراسات التي أكدت أن الملابس الرياضية فعالة في حرق الدهون، لكن من بين كل الأنواع التي تعدك بحرق الدهون والتخسيس هناك البعض فقط التي تؤتي نتائجا فعلية.
 
الملابس الرياضية
من أهم النصائح لخسارة الوزن والتخسيس وتحقيق نقص في السعرات الحرارية أن تقومي بتقليل مقدار ما تتناولينه من السعرات أو رفع مستويات النشاط فهي نصائح ثبتت صحتها، رغم كونها إلى حدا ما طريقة طويلة الأمد للتخسيس، كما أن ارتداء ملابس رياضية مريحة تساعدك على الانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية وبالتالي حرق الدهون الزائدة والتخسيس.

وتتميز الملابس الرياضية بالآتي :
- مريحة
 
- لا تكبل أو تضع عبئا على مفاصلك
 
- توفر لك مساحة كافية لتتحركين بحرية
 
- وتتسم الملابس الرياضية الجيدة بأنها تمتص العرق بعيدا عن بشرتك لتشعرك بالراحة والجفاف.
 
- تقدم لك مادة عازلة جيدة إذا كنت تمارسين التمرينات الرياضية في طقس بارد.
 
الصدريات الثقيلة
كلما بذلت مجهودا أكبر في ممارسة التمرينات الرياضية، كلما حرقت المزيد من السعرات الحرارية وفقدت المزيد من الدهون، فحرق 3500 سعرا أكثر مما تأخذين يعتبر مساويا لخسارة أوقية من دهون الجسم، وارتداء صدرية أو سترة ثقيلة الوزن أثناء السير تجبر عضلاتك على العمل بجهد أكبر لحرق الدهون الزائدة ومنها حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق دهون أسرع من ممارسة التمرينات الرياضية بدون سترة ثقيلة.
 
حيث يزيد ارتداء السترات الثقيلة من حرق السعرات الحرارية، لكنها تكون فعالة فقط عند استخدامها أثناء ممارسة التمرينات الرياضية وتكون النتائج تناسبية مباشرة مع مقدار الجهد الذي تبذلينه في التمرينات، وإذا مارست قليلا من التمرينات ستحصلين على قليل من فوائدها أيضا.
 
اعتبارات وتحذيرات
أحيانا يضع صناع ملابس التخسيس ادعاءات عن منتجاتهم وجودتها في حرق الدهون، لكنها تكون في الحقيقة مخادعة أو تسبب لمن يرتديها خطرا، فضعي في اعتبارك الأمثلة التالية: 
 
يدعي بعض صناع أحزمة الساونا أن منتجاتهم تمثل وسادة تسخين تلف حول خصرك وسوف تجعلك تتعرقين وتحرقين مزيدا من السعرات الحرارية بدون بذل أي مجهود إضافي من جانبك.
 
ورغم أن ارتداء حزام تسخين حول خصرك ربما يجعلك تتعرقين حقا وتحرقين الدهون، وإذا ارتديته لوقت طويل أكثر من اللازم أو فوق بشرتك العارية بدون حاجز، فليس هناك دليل علمي يمكن الاعتماد عليه من حيث خسارة الوزن والتخسيس.
 
تتبع بدلات الساونا نفس المبدأ على مستوى الجسم بالكامل، فتقيدك داخل بدلة من البلاستيك أو المطاط، حيث تحتفظ بدلات السونا بدرجة حرارة جسمك مما يسبب التعرق بغزارة، وينتج عنه خسارة الوزن بسرعة، لكن هذا نتيجة خسارة وزن الماء من خلال العرق، وليس من خلال حرق الدهون، ثم يعود الوزن مرة أخرى وبسرعة أيضا، لذا فالحرارة الإضافية بداخل بدلة السونا يمكن أن تزيد من درجة حرارة جسمك لمستويات خطيرة مما يعرضك لخطر الإصابة أو الموت.