Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

شعرك ناعم ولامع قبل زفافك مع هذه الخلطات

تاريخ النشر:11-06-2015 / 10:49 AM

شعرك ناعم ولامع قبل زفافك مع هذه الخلطات
 شعر ناعم ولامع قد يأخذ قليلا من الجهد، إلا أنه أساس جمالك في يوم زفافك ولابد من أن تستعيدي تألقه وبريقه في هذا اليوم. ومهما كانت التسريحة التي ستختارينها، أنت بحاجة إلى أن تضاعفي جهدك لتزيدي من لمعان شعرك ونضارته.
 
 اليوم سنساعدك على الحصول على شعر صحي ولماع، بخطوات سهلة من خلطات طبيعية منعشة، تساعد على ترطيب وتنعيم شعرك ومنحه البريق واللمعان:
خلطة الروزماي: خلطة بسيطة وسهلة، فقط قومي بوضع زيت الروزماري في وعاء وسخينه قليلا، ثم قومي بتطبيقه على شعرك مع تمشيطه ولفيه بمنشفة نظيفة واتركيه لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ وتسريحه. وبذلك تقوين بصيلات الشعر وتمنعين تساقطه وتتمتعين بشعر أغمق وأقوى.
 
خلطة جوز الهند: قومي بتدليك فروة رأسك ومن جذوره حتى أطرافه، وإن كنت من أصحاب الشعر الدهني اجعل كمية الزيت المستخدم أقل. بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الدافئ ولفيه بمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسله بالشامبو بالماء البارد وتسريحه.
 
خليط البيض وزيت الزيتون: قومي بوضع صفار البيض، من 2 إلى 3 بيضات حسب طول شعرك، في وعاء ثم أضيفي زيت الزيتون واخفقيها سوية. ثم قومي بشطف شعرك بالماء الدافئ وطبقي الخليط على كامل الشعر لمدة من 5 إلى 6 دقائق، بعد ذلك قومي بغسله بالماء الدافئ وأخيرا بالماء البارد.
 
خليط اللبن: مفيد وفعال يمنحك شعر رطب ولماع، فقط قومي بوضع اللبن على كامل شعرك ولفيه بطريقة الكعكة. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم قومي بغسله بالشامبو بشكل جيد.
 
خليط الخل: قومي بغسل شعرك بالشامبو واشطفيه بالماء البارد لتزيلي كل آثار الشامبو، بعد ذلك قومي بوضع كوبين من خل التفاح مع كوب من الماء وطبقيه على كامل شعرك، اتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، وبذلك سوف تحصلين على شعر ناعم وبراق.
 
خليط الزيت مع زبدة الشيا: قومي نصف كوب من الزيت في وعاء، خليط من زيت الزيتون، جوز الهند، زيت الخزامى، زيت الخروع، زيت اللوز وزيت البابونج. في وعاء آخر قوم بوضع كوب من زبدة الشيا مع 2 ملاعق كبيرة من الأفوكادو وزيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من العسل وامزجيها سويا، بعد ذلك اخلطي المزيجين وطبق الخليط على شعرك من 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.