لن تصدقي ما يفعله البرايمر لبشرتك

ما هو البرايمر؟ يقول عنه الخبراء إنه مثل أداة تستخدم لتنعيم بشرتك وجعلها ملساء وتحضيرها لوضع باقي أجزاء المكياج، لكن هل هو حقا ضروري؟ رغم أن الكثيرات لا يستخدمنه، لكن استخدامه رائع لبشرتك، ومثل أي شيء آخر من الجيد أن تعلمي المزيد عن المنتج قبل أن تبدئي في استخدامه، وبهذه الطريقة ستحصلين على أغلب فوائده، وفيما يلي ما يستطيع البرايمر فعله من روائع لبشرتك.
 
يخلصك من المظهر المنتفخ لمكياجك:
بالطبع تكرهين المظهر المنتفخ للمكياج عندما يدخل إلى الخطوط العميقة للتجاعيد، فقط ابدأي في استخدام البرايمر وهو سيعمل على تخليصك من هذه المشكلة، حيث يشجعك خبراء المكياج على استخدام البرايمر تحت المكياج لأنه مصمم لإبقاء المكياج في مكانه ومنعه من التكتل، كما ستحبين جدا استمرار المكياج لوقت أطول عند استخدام البرايمر.
 
معه لن تعاني من جفاف البشرة:
بشكل عام، ستضعين البرايمر بعد استخدام المرطب ومستحضر الوقاية من أشعة الشمس الضارة، فما يفعله البرايمر بعد ذلك شيء يشبه المعجزة، فهو يحفظ مفعول تلك المستحضرات على البشرة ويخلق حاجز حماية يمنعها من الهرب، ورغم أن البرايمر ليس شرطا للترطيب، لكن استخدامه لا يضر أبدا، وبالحفاظ على ترطيب البشرة سوف تقوم بعملها ومنحك مظهراً دائم الشباب والصحة طوال الوقت.
 
يجعل كل شيء مثالياً:
غالبا يكون لون البرايمر صافياً وشفافاً مما يجعلك تضعينه بدون أي قلق من أن يغير لون بشرتك، ومع ذلك إذا كانت بشرتك تعاني من الاحمرار أو بها الكثير من البقع التي ترغبين في إخفائها فإن استخدام البرايمر الملون سيحقق أمنيتك، لأنه يوضع بسهولة على بشرتك ويعمل على إكمال الإطلالة الجميلة.
 
يعزز من الفوائد:
باختيار برايمر مرطب أنت تعززين كل التأثيرات المفيدة لمستحضرات البشرة الأخرى التي تستخدمينها، حقيقي أن بشرتك تستطيع امتصاص مقدار محدد فقط من الرطوبة في المرة الواحدة، لكن إن كنت تعانين من بشرة دائمة الجفاف، فمن الأفضل أن تبدئي في استخدام البرايمر بالإضافة إلى مستحضرات الترطيب.
 
يُحدث توازناً بين العناصر المغذية:
نعم تحتاجين إلى بعض المغذيات للحفاظ على شباب وصحة بشرتك، وبالتأكيد سيساعدك تناول الطعام الصحي على ذلك، لكن عليك أيضا اختيار برايمر يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك لتبقى مثلما تتمنين، على سبيل المثال هناك أنواع من البرايمر التي تحتوي على فيتامين B6 وأخرى على فيتامين C للتأكيد على أن بشرتك تحصل على المغذيات التي تحتاجها.
 
القليل هو الكثير:
مثلما قلت من قبل تستطيع بشرتك استيعاب مقدار محدد من المستحضرات في المرة الواحدة، مما يعني أن عليك استخدام القليل فقط من البرايمر لأن القليل منه هو الكثير، كما أنه ليس رخيص الثمن لذا عليك استخدامه باقتصاد بقدر الإمكان.
 
أو ربما لا:
رغم إمكانية البرايمر على فعل المعجزات ببشرتك، لكن ليست كل امرأة تحتاج إليه، حيث يوصي خبراء المكياج بعدم استخدامه إذا لم يكن هناك حاجة لذلك، وبدلا منه استخدميه إذا رغبت في تنعيم بشرتك أو كقناع لتحسين العيوب الموجودة بها فقط، أو استخدامه على المناطق التي تحتاج إليه فقط بدلا من استخدامه في جميع أنحاء وجهك.