Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

خمسة أغذية تمنحك الجمال والصحة مع الاستمتاع بالطعم

تاريخ النشر:16-11-2015 / 04:59 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 خمسة أغذية تمنحك الجمال والصحة مع الاستمتاع بالطعم
خمسة أغذية تمنحك الجمال والصحة مع الاستمتاع بالطعم
مع بحثك عن طريق الجمال ينبغي ألا تنسي معدتك! نعم إنها الحقيقة فليس وجهك وجسدك فقط من لهم الحق بالتمتع ولكن للمعدة الحق أيضاً فلا تتجاهليها، ومن هذا المنطلق حرص الكثير من المتخصصين على إرضاء الجانبين معاً وأن يضربا عصفورين بحجر واحد حيث قرر الخبراء أن يدلوك على بعض الأطعمة التي تمكنك من نيل الجمال مع التمتع بالطعم اللذيذ، وذلك يحدث حينما يكون الطعام صحياً فيضيف توهجاً للجمال الخارجي لديك.

وللتعرف على تلك الأغذية طالعي ما يلي:
1- الأفوكادو
- هذ الغذاء الأخضر لابد أن يكون هو المفضل لبشرتك لما له من تأثير عظيم عليك، سواء كان التعامل معه بتناوله طعاما أو بالوضع على الوجه، فالأفوكادو يجعل بشرتك كالحرير لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وفيتامين C وفيتامين E، ومضادات الأكسدة، فهو بمثابة كوكتيل لتقوية وتغذية البشرة، بالإضافة إلى أن تلك الثمار معبأة بالبوتاسيوم، فهي تحمل درجة الامتياز في محاربة انتفاخ العينين حيث يقلل البوتاسيوم من آثار الانتفاخ الناتج عن زيادة نسبة الأملاح في الجسم بعمله في طرد الصوديوم الزائد من الجسم. 
 
- ومن الجيد أن الأفوكادو هو مصدر آخر للبوتاسيوم غير ثمار الموز التي تستحوذ على شهرة ذات نطاق أوسع ولكن الموز في الغالب لا يزيد في محتواه للبوتاسيوم عن الأفوكادو، لذا من الأفضل أن تحرصي على تناول تلك الثمار ذات القيمة الغذائية العالية بشكل يومي حتى تضمني الحصول على حرق للدهون والسعرات الحرارية بشكل منتظم وصحي.
 
2- فواكه متعددة
الفاكهة جميعها لذيذة الطعم والنكهة وذات تأثير رائع على الصحة بشكل عام ومتنوع، ولكننا تعمدنا أن نسلط الضوء على البعض منها.
 
- فمثلاً حبات الفراولة والتوت الأحمر لا يختلف اثنان على حلاوة طعمهما بالإضافة لاحتوائهما على نسب مرتفعة من فيتامين  C، كما أنهما يساعدان على شفاء الأسنان وتجميلها بالتخلص من البلاك المتراكم وبقع الأسنان.
 
- الزبيب أيضاً ذو طعم لزج وحلو فهو أيضا جيد لأسنانك، لأنه يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تبطئ من نمو البكتيريا الموجودة بالفم.
 
- المانجو هي ثمار رائعة لأنها تحتوي بيتا كاروتين، والتي هي ذات تأثير رائع في إزالة الجلد الميت وتقشيره وإبراز التوهج الطبيعي للبشرة. 
 
- الموز لابد أن يدخل ضمن حقيبة الجمال الخاصة بك، فمن خلاله تتذوقين طعم الحب والراحة، والبوتاسيوم مهم بدرجة كبيرة بالنسبة لصحة الشعر.. والحصول على البوتاسيوم بنسب ضئيلة يمكن في الواقع أن يؤدي إلى تساقط الشعر.
 
 كل من الثمار السابق ذكرها هنا تعمل كالسحر بتناولك لها، ولكن الفراولة ذات أوجه متعددة حيث يمكن أن تستخدم أيضا على وجهك وشعرك.
 
3- الزبادي 
- يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، والذي هو رائع لبشرتك لأنه يقشر بلطف ويحتوى على خصائص مضادة للشيخوخة، حتى أنه بات عنصرا مهما في تكوين الكثير من منتجات التجميل لمكافحة تقدم العمر، ومع نتائجه المذهلة فهو الأقل تكلفة بين جميع المنتجات وما عليك سوى وضع الزبادي على وجهك النظيف، والسماح بتركه على بشرتك لمدة 10 دقائق ومن ثم غسله.
 
- لا تنسي أن تناول الزبادي يعتبر عنصرا أساسيا ومطلوبا بالنسبة لبنية العظام لاحتوائه على الكالسيوم، ونحن جميعاً نعرف أنه يساعد في الحفاظ على عظامنا قوية، فحاولي قدر الإمكان أن تتناوليه مرة على الإفطار، وأخرى كوجبة خفيفة ثم ثالثة لعمل قناع للوجه.
 
4- اللوز
- إذا كنت تعانين من مشكلة الأظافر الهشة القابلة للكسر فبيديك معالجة تلك المشكلة بوصفة طبية تحتوي اللوز ثم اللوز والمزيد منه! (حيث يفضل أن يكون في متناول يديك حفنة منه بمثابة وجبة خفيفة تحتوي 100 من السعرات الحرارية) ويقول الأطباء أن البيوتين وفيتامين E الموجود في اللوز من أهم الأسباب التي تجعله في غاية الأهمية بالنسبة لصحة أظافرك.. والبيوتين يعزز نمو الخلايا، في حين أن فيتامين E معروف بترطيب وتعزيز البشرة.
 
- وللعلم فكل أونصة (حوالي 24 حبة لوز) لديها 165 من السعرات الحرارية والدهون 14.5g.
 
- وللاستفادة الكاملة به قومي بوضع نصف أوقية (الأونصة) في بعض الزبادي اليوناني مختلطة مع الفاكهة الطازجة.
 
5- أسماك السالمون
تساعد الأسماك الدهنية كأسماك السالمون في منح شعرك وبشرتك التوهج الصحي. فتلك الأسماك تحتوي على مزيج سحري من البروتين، وفيتامين B-12، وأوميجا 3 وأوميجا 6 والأحماض الدهنية.. ومع وضع تلك المواد المغذية معا تكونين قد حصلت على وصفة هائلة للحصول على بشرة جميلة وشعر صحي لامع.