أنقذي شعرك وامنحيه الحياة في أسبوع

معظمنا رجال ونساء نخاف من فكرة تساقط الشعر سواء مع التعرض له أو بمجرد السماع عنه، وبالأخص الشخص الذي تعرض بالفعل لمشكلة تساقط الشعر تلك فهو من المؤكد في حالة أشبه بالرعب ودائم البحث عن العلاج والحل من أجل إنقاذ شعره ومظهره.
 
ومن أجل ذلك عملنا جاهدين على إيجاد أفضل الحلول الطبيعية والعلاجية وتقديمها لكم حيث يمكنكم الاستفادة منها للحد من تساقط الشعر، بل ومنع التساقط نهائياً في زمن قياسي يتراوح مدته بين أسبوع واحد إلى 10 أيام  فقط، فطالعوها:
1- النوم، القلق والتعب:
إذا كنت تشكو/ تشكين من تساقط شعرك فالتفت جيداً لحالتك النفسية (المزاجية) وراجعها ولا تنسى تأثيرها على عدد ساعات نومك وكيفيته من حيث التوتر وعدم الراحة في النوم، مما يترتب عليه الشعور بالإجهاد لدى الاستيقاظ مصاحب لنفسية متوترة وسيئة على مدار اليوم.
 
فإن كنت ترى أنك لا تنال قسطاً كافياً من النوم غير أنك دائم التعرض للإجهاد والتوتر الدائم، فليكن في معلومك أن مبادئ العلاجات وأولها هي الراحة الجسدية والنفسية بالحصول يومياً على عدد ساعات نوم كافية (نوم مريح) وبالطبع البعد كل البعد عن الضغط النفسي بكافة أشكاله ومحاولة اكتساب الهدوء والتطبع به.
 
أما إن كان من الصعب تحقيق الهدوء النفسي والبعد عن التوتر على مدار جميع ساعات يومك أو معظمها بسبب الظروف التي تحيط بك من مشاكل عائلية أو عمل أو تحت أي ظرف أو مسمى، فحاول حينها أن تنال فقط 10 دقائق من كامل اليوم لنفسك لتحقق فيهم السلام والهدوء النفسي الداخلي، وذلك قبل النوم مباشرة وبشكل يومي على أن تركز في تلك الدقائق المعدودة على التأمل في كل ما هو جيد في حياتك وتشعر بأنه نعمة ومنحة من الخالق لك، ومن المؤكد أن في إمكانك تحقيق ذلك بأن تغمض جفنيك بهدوء مع التنفس الصحيح المنتظم شهيق وزفير لمنح رئتيك الأكسجين الكافي، مع إطلاق العنان لدماغك بالتفكير بشكل إيجابي يميل لاستحضار السعادة والشعور بها.
 
2- طعام صحي مكتمل العناصر ومتوازن:
في حال تعرضك لمشكلة تساقط الشعر فينبغي عليك حينها المبادرة في الذهاب لطبيب متخصص من أجل توجيهك لعمل التحاليل اللازمة لتبين أوجه القصور، لأن الشعر الصحي لابد وأن تستمد بصيلاته الغذاء من بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية كالحديد وأحماض الأوميجا 3 والبروتينات أيضاً.
 
- حافظ على تناول حصص خضار تتراوح بين 5 إلى 10 حصص يومياً، ويجدر بك تناول حصتين أو ثلاث حصص بروتين (لحم) يومياً، أما الفاكهة فمن اثنين إلى أربع حصص، أما بالنسبة لمنتجات الألبان من 4 إلى 5 حصص ويدخل معها البقول أيضاً، ولا يجب أن تفوت على نفسك فوائد أحماض الأوميغا 3 بتناولك للأسماك والبيض والمكسرات.
 
- الأفوكادو والجوز واليقطين (قرع العسلي) تحتوي كميات كبيرة من أحماض الأوميغا 3 والزنك أيضاً، بالإضافة لخلوها التام من الزئبق كما أنواع الأسماك.
 
- أسماك السلمون، الماكريل والسردين تمنح الجسم فيتامين D وأوميجا 3.
 
من المهم أن تعرف أن التنويع في الأطعمة أمر ضروري والأهم عمل موازنة لتحقيق السعرات الحرارية المطلوبة للجسم بشكل صحيح ودقيق مع الاستفادة بالعناصر الغذائية، وذلك عن طريق اتباع نظام غذائي جيد، وإن لم تستطع التنويع في تناول الأطعمة المفيدة مع الإلمام بها يومياً فتناول قدر ما تستطيع مع الحفاظ على استكمال العناصر بالمكملات الغذائية (تحت إشراف وصاية طبية).