من أفريقيا إليك أسرار مدهشة لجمالك

تأتي العديد من معظم المكونات الفعالة للعناية بالبشرة من أفريقيا، بدءاً من الزيوت العطرية التي تفعل المعجزات ببشرتك وشعرك وزبدة الشيا وطين الراسول، لذا اكتشفي المزيد عن مكونات الطبيعة الإفريقية التي تفعل فرقا في روتين جمالك.
 
تعرفي على أفضل أسرار الجمال من أفريقيا، واكتشفي ما تقدمه من فاعلية باستخدام أشياء عضوية أو باختيار منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على أي من المكونات التالية كمكون رئيسي.
 
شاي المريمة:
شاي المريمة غني بمضادات الأكسدة وإنزيم سوبر أوكسيد ديسميوتاز، مما يجعل بهذا الشاي تأثير مفيد فعال على بشرتك وشعرك، سواء شربتيه أو استخدمتيه كعلاج موضعي، ويعرف أيضا بالشاي الإفريقي الأحمر، لذا يجب أن يكون اختيارك الأول لوضعه فوق عينيك عند الاستيقاظ أو عندما تشعرين بالإرهاق، كما يستخدم منذ زمن بعيد لعلاج مشكلات البشرة بدءاً من حب الشباب وحتى الإكزيما.
 
زيت الباوباب:
تعتبر بذور الشجرة العملاقة من أحد أسرار الجمال الإفريقية، وهو زيت الباوباب الغني بمضادات الأكسدة وأوميجا 3 و6 و9 والأحماض الدهنية، كما يعتبر مرطباً طبيعياً هائلاً يساهم في إعادة إحياء الخلايا، وسواء استخدمتيه بحالته الطبيعية أو اشتريت مستحضرات تحتوي عليه سوف تحصلين على فوائده الكبيرة.
 
زبدة الشيا:
حتى رغم أنها تستخدم في جميع مستحضرات التجميل عبر العالم، يأتي معظم إنتاج زبدة الشيا من بوركينا فاسو في غرب إفريقيا، فهي ليست مرطباً هائلاً فقط، مما يجعلها فعالة جدا للبشرة الجافة، إنما تحتوي أيضا على لوبيول سينامات وهو مكون يقاوم الالتهاب الموجود ببشرتك، فإذا كنت تستخدمين زبدة الشيا في مستحضراتك اكتشفي فوائدها الممتازة لجمالك.
 
زيت المارولا:
يستخدم زيت المارولا في موزمبيق وجنوب أفريقيا كسائل مدهش للجسم وكزيت للتدليك للأطفال فهو قطعا أحد أفضل أسرار الجمال من أفريقيا، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، ويمكن استخدامه أيضا كسائل مرطب ومنظف للوجه.
 
زيت الأرجان:
يعتبر زيت الأرجان أحد أنجح الصادرات الإفريقية في مجال مستحضرات التجميل، وينتج من ثمرة شجرة الأرجان المغربية، ويعرف عنه أنه أفضل الزيوت المغذية للشعر الصحي، كما يفعل المعجزات لبشرتك وما يميزه أن البشرة تمتصه بسرعة لذلك لا يترك عليها أي بقايا دهنية، ويعتبر مرطباً ليلياً ممتازاً كما يعمل على الحد من حب الشباب.
 
طمي الراسول:
يعتبر الراسول المساهم الثاني من المغرب لأفضل أسرار الجمال من إفريقيا، الطمي المعدني من جبال الأطلس، يحتوي على نسبة عالية من السيليكا والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم، لذلك يستخدم كقناع للوجه أو للجسم كله حيث يضيق مسام البشرة وله فوائد عظيمة للشعر وفروة الرأس خاصة إذا كنت تعانين من القشرة.
 
زيت وزبدة فاكهة المافورا:
تأتي من زيمبابوي ودول شرق إفريقيا، وتستخدم بذور شجرة المافورا لصناعة الزيت أو الزبدة، فالزبدة لها أكثر الفوائد الجمالية لأنها مضادة للالتهاب والميكروبات ولمحتواه الكبير من الأحماض الدهنية ستجدين زبدة المافورا في كل شيء من المرطبات وحتى البلسم.
 
السمن:
تعتبر مكون معروف في مطبخ شبه القارة الهندية، حيث يستخدم السمن المصفى في الدول الإفريقية مثل إثيوبيا لفوائدها الجمالية الرائعة، ومنها ماسك للشعر أو مرطب عميق للجسم بالكامل.
 
الصابون الإفريقي الأسود:
يستخدم في غرب إفريقيا لتحسين لون البشرة وتقليل الالتهاب، كما يعتبر الصابون الإفريقي الأسود فعالاً جدا في علاج حب الشباب، وهو مصنع من مزيج من الرماد النباتي وزيت النخيل أو زبدة الشيا ويتميز بأن درجة الحموضة به أقل من الصابون العادي كما يعتبر مقشراً رائعاً للبشرة.
 
زيت المونجونجو:
شائع الاستخدام في أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى، ويستخدم شجر المونجونجو منذ عدة قرون في أشياء كثيرة، ويعتبر الزيت المستخرج من ثمار هذه الشجرة أحد أسرار الجمال الإفريقية لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، فهو مرطب للجلد والشعر كما يخلق طبقة تمنع الأشعة فوق البنفسجية من الإضرار بالجلد، كما يعتبر مكوناً رئيسياً ضمن مرطبات الشفاه.