امنحي شعرك التألق مع الزبادي

لطالما إعتدنا على فوائد الزبادي المذهلة للبشرة ونتائجه المبهرة خلال تطبيق خلطاته على الوجه! لكن هل تعلمين أن فوائد الزبادي تتخطى البشرة حيث أنه يستخدم كعلاج فعال لمختلف مشاكل الشعر؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي فوائد الزبادي للشعر وتتعلمي كيفية تطبيق الخلطات بطرق سهلة وبسيطة.
 
يعدّ الزبادي مصدراً غنياً بالزنك، و حامض اللبنيك، والبروتين والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى المفيدة جدا للشعر .
 
خلطة الزبادي للشعر التالف:
امزجي نصف كوب من الزبادي جيداً من ثم قومي بوضعه على شعرك وأتركيه لمدة 30 دقيقة، قبل غسل شعرك بالشامبو. استخدمي هذه الوصفة  مرة في الأسبوع لتتمتعي بشعر صحي وقوي .
 
خلطة الزبادي للتخلّص من القشرة:
اغسلي شعرك بالزبادي مرّة في الأسبوع على الأقل، لتحصلي على أفضل النتائج في غضون أسبوع.  فهو يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات، ما يساهم في مكافحة قشرة الرأس.
 
خلطة الزبادي لعلاج تساقط الشعر:
أخلطي الزبادي مع بذور الحلبة بكمية مناسبة لطول شعك وكثافته، وضعي هذه الخلطة على فروة رأسك لمدّة 40 دقيقة ومن ثمّ إغسلي شعرك جيّداً بالماء. كرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع على الأقلّ حتّى تحصلي على نتائج مذهلة.
 
خلطة الزبادي للمعان الشعر:
اخلطي كمية من الزبادي مع كمية أقل من العسل جيداً، من ثم قومي بفرك فروة رأسك بهذا الخليط وأتركيها مدّة 30 دقيقة، قبل غسلها جيداً بالماء والشامبو. واظبي على استخدام هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع للحصول على شعر حيوي ولامع.