لماذا يفكر الرجل بالزواج مرة أخري بعد الأربعين؟

 لماذا يفكر الرجل بالزواج مرة أخري بعد الأربعين؟
لماذا يفكر الرجل بالزواج مرة أخري بعد الأربعين؟

تشكو العديد من الزوجات من توجه الأزواج في سن معينة إلى التفكير بالزواج مرة ثانية، وخاصة في عمر الأربعينات، والتي تسمى بمرحلة المراهقة الثانية.
 
إن العوامل تساهم في مرور الرجل بمرحلة المراهقة الثانية، منها ما يتعلق بنفسية، ومنها ما يتعلق بزوجته وشخصيتها وتعاملها معه، واهتمامها ببيت الزوجية، ومنها نظرة المجتمع لكل من الرجل والمرأة عندما يتجاوزان سن الأربعين.
 
فحينما يشعر الرجل أنه اقترب سن الأربعين يريد أن يثبت لنفسه، ولكل من حوله أنه ما زال قوياً وجذاباً، وربما هذا يفسر بحثه عن فتاه صغيرة السن.
 
وفي أحيان أخرى تحدث مراهقة الأب كرد فعل على مراهقة الابن، حين يراه مفعما بالشباب، فيوقظ فيه شبابا وذكريات، فيتمرد بطريقته الخاصة على شعره الأبيض وشكله الجديد بكل الطرق من صبغ شعر إلى ارتداء الملابس الزاهية.
 
يصاب الرجال بما يسمى بالمراهقة الثانية، عندما يشعر بأن أحلامه قد تلاشت والمشاريع التي فكر وأمل بتحقيقها قد انتهت، أو لم يعد هناك وقت أو فائدة لتنفيذها، وأن الباقي من العمر أقل من الذي مضى، وأكثر الأمور التي تصيب الرجل باليأس والإحباط هي أن يشعر بأن لا جديد يعمله أو يتعلمه، أو ليس من احد بحاجة إلى رأيه.