Top
موقع الجمال

شارك

مطبخ الجمال

طريقة عمل مكعبات الهوت تشوكليت الصحية اللذيذة

تاريخ النشر:16-06-2015 / 05:00 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

طريقة عمل مكعبات الهوت تشوكليت الصحية اللذيذة
طريقة عمل مكعبات الهوت تشوكليت الصحية اللذيذة
تناول الشيكولاتة يعد نوعا من أنواع العشق والشغف ليس فقط لدى الأطفال وإنما يشترك معهم الكبار أيضاً وبصفة خاصة النساء وستتأكدين من ذلك عندما تلاحظين أن معظم إعلانات الشيكولاتة تستهدف النساء والأطفال، فمن المعروف أن تناول الشيكولاتة وخاصة ذات اللون البُني الداكن لها فوائد عديدة على المستوى الجسمي والنفسي أيضاً لاحتواءها على مضادات الأكسدة، ولكنها للأسف من ناحية أخرى لها سلبياتها لاحتواءها على الكثير من السكر والسكر يؤدي للكثير من المشاكل الصحية والاعتلال الجسمي.
 
لذا سعى خبراء التغذية للتوصل لحل للاستفادة من مضادات الأكسدة وجميع فوائدها وفي نفس الوقت تجنب مضار السكر، وكان الحل السحري والطريقة اللذيذة هي مزج مسحوق الكاكاو بالعسل وزيت جوز الهند ذو الدهون الصحية والجيلاتين المفيد للشعر والأظافر ولأمعاء البطن مع بعض المكونات الأخرى البسيطة، وقد أطلق على تلك الوصفة (مكعبات الهوت تشوكليت) وقد تتعجبين من الاسم لأنها تقدم مثلجة! ولكن لأن طعمها يشبه الهوت تشوكليت تماماً فقد غلب تسميتها هكذا .
 
وإن أردت التعرف على طريقة التحضير والاستفادة بالمميزات مع المرح والتسلية والتمتع بأحلى طعم، فطالعي ما يلي..
وصفة مكعبات الهوت تشوكليت

أولاً- المكونات
- 1و1/4 (كوب وربع) ماء مغلي.
 
- 3 ملاعق كبيرة جيلاتين.
 
- 1/2 كوب ماء بارد.
 
- 1/2 كوب مسحوق كاكاو.
 
- 1/2 كوب مسحوق حليب جوز هند.
 
-  كوب واحد زيت جوز الهند.
 
- 1/3 كوب عسل نحل خام.
 
- ملعقة كبيرة فانيللا.
 
- ذرة ملح طعام (ملح البحر).
 
- البعض من زيت جوز الهند الإضافي لدهان صحن الخبز الزجاجي.
 
ثانياً- طريقة التحضير
- قومي بدهان وعاء الخبز الزجاجي بقليل من زيت جوز الهند وضعيه جانباً.
 
- اغلي كوب وربع من الماء.
 
- ضعي الجيلاتين والماء البارد معاً في وعاء الخلاط على أن يكون عالي السرعة.
 
- أحضري وعاء آخر عميق ثم ضعي به نصف كوب مسحوق حليب جوز الهند وبعده أضيفي نصف كوب مسحوق الكاكاو البني واخلطيهم جيداً، وإن أردت الاستغناء عن مسحوق حليب جوز الهند فحسب رغبتك، ولكن من الأفضل إضافته فهو يعزز الفائدة ويجعل الطعم أفضل.
 
- قومي بعد ذلك بإضافة مسحوق الكاكاو الممزوج بمسحوق حليب جوز الهند وباقي المكونات الأخرى (زيت جوز الهند، عسل النحل، فانيللا، ذرة ملح)، في وعاء الخلاط الموضوع به الجيلاتين والماء البارد سابقاً ولا تنسي إضافة مقدار الماء المغلي.
 
- اخلطي جميع المكونات جيداً بالمضرب الكهربي عالي السرعة حتى يتحول الخليط لسائل ناعم وسلس.
 
- صبي مزيج الهوت تشوكليت في الوعاء الزجاجي المدهون سابقاً بزيت جوز الهند، وأدخليه الفريزر حتى يتجمد تماماً.
 
- الآن وبعد التجمد أخرجي الوعاء من الفريزر وقومي بتقطيع المحتوى مكعبات، وللعلم فتلك الكمية تكفي لتقسيمها إلى 25 مكعب هوت تشوكليت لذيذ بحجم بوصة واحدة للمكعب الواحد.
 
- أما عن الحفظ والتخزين، فبعد تقطيع المكعبات اعملي على حفظها في كيس بلاستيكي نظيف ويمكنك الاحتفاظ بهم في الفريزر لوقت طويل لحين الحاجة للتناول، أو إبقائهم في الثلاجة ولكن لمدة لا تزيد عن أسبوع واحد.