10 فوائد للبصل : إزالة البقع السوداء

 البصل مفيد للصحة سواء تمّ تناوله نيئاً او مطبوخ، وينصح به نيء لأنه يحتوي على نسبة اعلى من الكبريت العضوي الذي لديه العديد من الفوائد الصحية.
 
1- صحة القلب:
يساعد على منع تكون جلطات الدم وتصلب الشرايين ويمنع تجمع الصفائح الدموية.
 
2-  مضاد للالتهابات:
مادة الكيرسيتين الموجودة في البصل يمكن ان تساعد على تخفيف الام التهاب المفاصل .
 
3- السرطان:
تناول البصل يحد من خطر الاصابة بامراض السرطان بسبب احتواء البصل على نسبة عالية من الكيرسيتين الذي يعد عامل مضاد قوي للسرطانات.
 
4- ازالة السموم:
البصل يتكون من الاحماض الامينية الغنية بالكبريت العضوي الذي يساهم في التخلص من السموم الموجودة بالجسم كما يساعد الكبد على التخلص من السموم الموجودة في الدم .
 
5- الهضم:
الالياف الموجودة في البصل تعمل على تحسين عملية الهضم بالاضافة الى ان البصل يحتوي على مواد تساعد على نمو البكتيريا المفيدة في الامعاء.
 
6- تخفيض نسبة الكوليسترول الضار:
البصل وخاصة الأحمر منه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيء في الدم، بالإضافة إلى زيادة مستوى النوع المفيد من الكوليسترول بنسبة 30% كما هو الحال في الثوم والكرافس.
 
7- الوقاية من نزلات البرد:
لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي".
 
8- السيطرة على سكر الدم:
يساعد البصل على تنظيم نسبة سكر الدم لاحتوائه على ثاني كبيتيد البروبيل الذي يشابه في عمله مفعول الأنسولين.
 
9- إزالة البقع الداكنة من الجلد:
يمكن خلط عصير البصل مع خل التفاح للحصول على قناع يساعد على إزالة البقع السوداء من الجلد وذلك عند تطبيقه مرتين في اليوم على المنطقة المصابة.
 
10- الحفاظ على صحة الدماغ:
تناول البصل بشكل منتظم يساعد على حماية خلايا الدماغ من التلف كما يلعب دور هام في الوقاية من الجلطة والسكتات الدماغية ويحافظ على الصحة النفسية والعقلية للإنسان.