دليلك لأفضل الألوان المناسبة للون بشرتك

بما أن لكل واحد منا شخصيته المنفردة والفريدة فالأشياء التي تليق على واحد قد لا تليق على الآخر، لأن لكل إنسان ما يناسبه أفضل من غيره، فقد تجدين صديقتك جميلة جدا في فستان معين، لكن عندما تجربيه لا يعجبك شكله عليك، وهذا شيء طبيعي لا يد لنا فيه، فأنت وصديقتك شخصان مختلفان؛ لذا فكليكما سيبدو جميل المظهر في أشياء مختلفة، وحتى تتجنبي ارتداء مالا يليق عليك سوف تتعرفين فيما يلي على أفضل الألوان المناسبة لدرجة كل بشرة.
 
للبشرة الشقراء، درجات الألوان المشتقة من الألوان الدافئة:
هناك نوعان من البشرة الشقراء أحدهما دافيء والآخر بارد، وتعتبر بشرتك من النوع الدافيء إن كان لديك نمش أو شعر أحمر أو ذهبي أو أي لون يضفي إضاءة، فإذا كنت من هذا النوع فعليك ارتداء درجات البني أو الأخضر، ويمكن أن ترتدي درجات الأحمر الفاتحة مثل الخوخي والوردي.
 
البشرة الشقراء، الألوان الباردة:
تعتبر بشرتك من النوع البارد إذا كان بها نقص في اللون بمعنى أن تكون وجنتيك شاحبة أو أنك تملكين شعراً أسود أو أي نوع آخر من ألوان الشعر الداكنة، فإذا كانت هذه مواصفاتك، ففي هذه الحالة يفضل أن ترتدي لون المجوهرات مثل ألوان الزمرد والياقوت، ومع ذلك يجب أن تتجنبي تماما ارتداء الألوان الفسفورية والأسود؛ فمن غير المناسب لك أن ترتدي الألوان الداكنة أو الفاتحة جدا، لأنها لن تتناغم جيدا مع بشرتك.
 
البشرة متوسطة اللون:
إذا كانت بشرتك متوسطة اللون، فيجب أن ترتدي ألوان المجوهرات أيضا فستبدين رائعة في ألوان الميتاليك والرمادي والنيون، وتجنبي درجات البني والبيج والبرتقالي، لأنها ستظهر باهتة عليك.
 
البشرة الزيتونية:
إذا كانت بشرتك زيتونية فأنت محظوظة لأن بإمكانك ارتداء أي لون عليها، ومع ذلك سيكون من الأفضل ارتداء ألوان الوردي والبرتقالي أو لون الكرز؛ فهذه الألوان البراقة سوف تضفي على وجهك نضارة وإضاءة.
 
البشرة الداكنة:
إذا كانت بشرتك داكنة، سوف تبدين مدهشة عند ارتداء ألوان الأزرق والتركوازي والأحمر والأصفر والأرجواني، ومع ذلك يجب أن تبتعدي عن درجات البني والأسود، ومن الجيد أيضا تجنب الأزرق الفاتح أو الفضي، فكلما كانت الألوان أكثر إشراقا كلما كانت أفضل على بشرتك.
 
لجميع أنواع البشرة:
هناك ألوان مشتركة تناسب جميع أنواع البشرة، ومنها اللون الوردي الذي يبدو رائعاً على الجميع، لذا إذا كنت تحاولين جاهدة لتحديد أي لون يليق عليك، فبإمكانك ارتداءه بدون قلق، كذلك الأحمر يليق فلا بد من وجود بعض الألوان في دولابك فأنت لا تعلمين متى تحتاجين إليها.
 
لا يليق على أحد:
بغض النظر عن لون بشرتك فلن ترغبي في ارتداء ملابس بنفس درجة لون بشرتك، لأنك إن فعلت ذلك فستبدين مثل العارية؛ لأن ارتداء نفس درجة البشرة سيجعلك باهتة، إنما عليك الالتزام بما يليق عليك حتى تشعري بالأناقة وكأنك مصممة أزياء.
 
بما أن كل امرأة مختلفة عن غيرها، ورغم أهمية النصائح السابقة ومناسبتها على معظم الناس، فقد تكونين حالة استثنائية، لذا حاولي أن تجربي كل لون من ألوان قوس قزح، وقفي أمام المرآة ثم خذي أوضاعاً مختلفة مع تنسيق شكلك حتى تحددي الأفضل لك.