الأسباب الأساسية لترهل ثدييك وكيفية تجنبها؟

 الأسباب الأساسية لترهل ثدييك وكيفية تجنبها؟
الأسباب الأساسية لترهل ثدييك وكيفية تجنبها؟

في البداية، هل تعلمين أن أنسجة الثدي تظهر عليها علامات الشيخوخة بمعدل أسرع عن باقي أجزاء الجسم؟ للأسف معنى هذا أنك ستلاحظين ثدييك وهما يفقدان جاذبيتهما كلما تقدمت في العمر، ولسوء الحظ قد يعاني البعض منا من ترهل الثديين نتيجة لعوامل أخرى بالإضافة للتقدم في العمر ونحن نساهم في ذلك، فإذا أردت معرفة الأسباب الشائعة التي تحدث ترهلا بثدييك، فاكملي قراءة الموضوع.
 
الأمر كله متعلق بالجينات
هذا ليس سببا شائعا كما تعتقدين، لكن ببساطة ربما تكونين من النوع المؤهل للمعاناة من ثدي مترهل لأنه ينمو بهذه الطريقة نتيجة لعوامل جينية، فهناك أشكال وأحجام متعددة جدا من الأثداء مما يعني أن هناك درجات مختلفة للترهل، وفي هذه الحالة لن تستطيعي عمل شيء إلا ممارسة بعض التمرينات الرياضية المقوية لعضلات أسفل الثدي والتعود على ارتداء حمالات جيدة ترفع ثدييك بشكل جيد فهذا سوف يساعد كثيرا في تحسين المظهر العام لهما.

مشكلة الوزن
إذا كنت تملكين ثديا كبير الحجم فسوف يحاول مقاومة الجاذبية، لكن الجاذبية تنتصر في النهاية، فالثدي كبير الحجم والوزن سوف يتدلى لأسفل بشكل أكبر من الثدي صغير الحجم، لذا من المهم جدا ارتداء حمالة صدر جيدة ومناسبة لأنها ضرورية لتحسين وضع الثدي وصحة الظهر، كما أن جراحة تصغير الثدي تعتبر أحد الاختيارات المتاحة.
 
التدخين
نعم إذا كنت تتبعين عادة التدخين المميتة فأنت بالفعل تدمرين مظهر وصحة ثدييك وأنسجة جسمك كلها، ومن أحد الآثار الجانبية للنيكوتين أنه يقلل فاعلية الجسم وقدرته على إنتاج الكولاجين، وهذا يعني فقدان الجلد لمرونته الطبيعية وإصابته بالضعف مما يعجل في ظهور علامات التقدم في العمر عليه، فبالتدخين أنت تفاقمين المشكلة وتعززين عملية الترهل.
 
نظامك الغذائي
اعلمي أن تناول طعام صحي يؤثر على جسمك بالكامل، ويشمل ذلك مدى جمال ووضع ثدييك، وأفضل خطة غذائية ترفع الثديين لأعلى تكون بكونها متكاملة وتناول الطعام الصحي بانتظام والحفاظ على وزن ثابت، لذا فإن أهملت في نظامك الغذائي فأنت تساهمين بقوة في ترهل ثدييك، وعندما يزداد وزنك يحدث تمدد للجلد ويتبعه نمو لاستيعاب أنسجة دهنية زائدة، ولسوء الحظ، حتى لو حاولت خسارة وزنك الزائد فلن تتمكني من إعادة شد البشرة وخاصة الثديين لوضع مثالي مرة أخرى، لذا فمن الأفضل تجنب زيادة الوزن فالوقاية خير من العلاج.
 
الاختيار السيء لملابسك الداخلية
من المثير للدهشة نسبة النساء اللاتي ترتدين حمالات صدر بمقاس غير مناسب حيث ترتفع نسبتهن عن 80%، رغم أن الهدف الوحيد لارتداء حمالة الصدر هو تدعيم الثدي، ويجب أن تمنع حمالة صدرك ثدييك من الاهتزاز لأعلى وأسفل عند الحركة أو حتى عند السير، فكلما تحرك ثدياك كلما وقع مزيدا من الضغط على بشرتهما وعلى الكولاجين الموجود بها، لذا عليك معرفة حجم ثدييك وشراء نوع جيد ومقاس مناسب من حمالات الصدر.
 
واعلمي أيضا أهمية ارتداء حمالة صدر رياضية عند ممارستك للرياضة خاصة عند الجري والتمارين شديدة الأثر لأن الحركات المتكررة التي تحدث حينها يمكن أن تسبب ترهل ثدييك.
 
اجلسي دائما مستقيمة القامة
وضع الجسم هام جدا لأسباب عديدة ومنها أن الجلوس مستقيمة القامة يجعل مظهر ثدييك جذابا كما أن الجلوس باستقامة والسير والجسم مفرود مع الكتفين للخلف يساعد الثديين على الارتفاع والوقوف بشكل جميل.
 
تعريض الثديين لأشعة الشمس
اعلمي أن ارتداء ملابس مكشوفة تعرض ثدييك لأشعة الشمس وهذا يعرضهما لضرر كبير مثلهما مثل باقي أجزاء الجسم، حيث تمتص بشرة الثديين الأشعة فوق البنفسجية التي تضر الجلد وتسبب ظهور التجاعيد بهما والتقدم المبكر في العمر.
 
لذا إذا اضطررت لنزول الماء أو الجلوس على الشاطيء فيجب تقليل التعرض لأشعة الشمس مع وضع لوشن بفاعلية الوقاية من الشمس.