Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

أطعمة تذيب الدهون كالزبدة فى مقلاة ساخنة

تاريخ النشر:09-04-2015 / 03:00 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أطعمة تذيب الدهون كالزبدة فى مقلاة ساخنة
فقدان الوزن قضية تواجه معظم الناس بحيث يحاولون تجربة أشياء كثيرة مثل الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو القيام باليوغا أو اتباع نظام غذائى معين.
 
معظم هذه الأساليب قد لا تكون فعالة جدا إذا اتبعت باستمرار، ولكن استكمالا لجهود فقدان الوزن الخاصة بك يمكن لأطعمة معينة أن تساعد على فقدان الدهون إذا تم إدراجها فى النظام الغذائى الخاص بك، فى حين قد لا يبدو ذلك واقعيا إلا أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد على زيادة التمثيل الغذائى وكذلك زيادة الهرمونات التى تعمل على التخلص من الدهون والسموم فى الجسم، وتساعد فى خسارة الدهون بشكل سريع أيضا. 
 
من المهم أن نلاحظ أن هذه الأطعمة يجب أن تكون جزءا من خطة نظام غذائى صحى ولكن تناول هذه الأطعمة بجانب الأطعمة السريعة التى تتناولونها قد لا يسفر عن النتائج المرجوة، لذا قد تريد أن تقرأ عن هذه الأطعمة فتابع القراءة:
- الموز: 
بينما قد لا يكون للموز أفضل سمعة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ولكن فى الحقيقة هو نوع الطعام الذى يقوم بحرق الدهون وهذا أمر مستغرب جدا، فالموز يحتوى على النشا المقاوم الذى يتم تحويله إلى أحماض دهنية فى المعدة بسبب البكتيريا الجيدة الموجودة فى المعدة، وهذا يساعد فى حرق الدهون ومنع تراكمها فى الجسم.
 
- اللوز: 
نحن نعلم الفوائد الرائعة التى نجنيها من تناول حفنة من اللوز والمهمة جدا لصحتنا، فهذه المكسرات غنية بالبروتينات التى تساعد على بناء العضلات وعدم إضافة المزيد من محتوى الدهون إلى الجسم، ومن المعروف ايضا أن اللوز يساعد على زيادة التمثيل الغذائى وبالتالى حرق الدهون.
 
- الحبوب الكاملة: 
الحبوب الكاملة هى الاختيار الذكى لأنها تسمح لك بتكسير السعرات الحرارية كبديل للأطعمة المصنعة.
 
- زيت جوز الهند: 
زيت جوز الهن غنى جدا بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، وهذه الدهون يتم هضمها بسرعة بواسطة الجسم وبالتالى لا يتم تخزينها فى الجسم ولكن يتم الاستفادة منها لإنتاج الطاقة.
 
- العدس: 
العدس له فوائد صحية كبيرة ومختلفة، فهو مصدر ممتاز للحديد ونقصه يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائى، وعليك إدراج العدس بشكل منتظم فى النظام الغذائى الخاص بك للحفاظ على معدل الأيض الثابت وحرق الدهون بشكل فعال.
 
- الفلفل الحار: 
الفلفل الحار له تأثير يحرق الدهون وخاصة الأنواع منه مثل الهالبينو والكيليس، والفلفل غنى بمادة الكابسيكين التى تساعد على تقليل الدهون فى البطن عن طريق أكسدتها، كما أنه يزيد من الأيض ويضمن حرق الدهون فى الجسم وبالتالى إنقاص الوزن.
 
- البروكلى: 
يحتوى البروكلى على فيتونيوترينت سلفورافين والتى تحفز الإنزيم الذى يعمل على تحويل الخلايا الدهنية لحرقها.