يمكنك التقاط أجمل "سيلفي" بشكل احترافي بهذه الطريقة !

الكاميرا لا تلعب وحدها دورا في التقاط صورة ناجحة بل المصور نفسه أيضا بمراعاة طريقة التصوير المثلى، وهنا نستعرض نصائح بسيطة يمكنك من خلالها خلق تأثير بصري جذاب والتقاط صور ناجحة ومثيرة بكاميرا هاتفك الذكي.
 
وبحسب موقع dw الألماني، فقد استعرض 6 قواعد ذهبية على أي مصوِّر اتباعها من أجل الظفر بصور ناجحة باستخدام الهواتف الذكية:
الأولى
الشيء أو الشخص المهم في صورتك ينبغي ألا يكون في منتصف الشاشة، لأن هذا يبعث على الملل؛ لذا اجعله في الثلث الأيمن أو الأيسر للشاشة، ثم ثبت الهاتف بكلتا يديك وضع ذراعيك على جسدك لتمنح استقرارا إضافيا للصورة ثم خذ نفسا عميقا وأثناء إخراج الزفير ببطء دع شاشة الهاتف الذكي تستقر محددةً وضوح الصورة ودقتها بحيث يكون الشيء أو الشخص المراد تصويره واضحا.
 
الثانية
ينقضي بعض الوقت بين تحديد الشاشة لوضوح الصورة أوتوماتيكيا والتقاطك لها وينبغي في هذا الوقت الوجيز الحفاظ على هدوء الهاتف الذكي.
 
الثالثة
قاعدة التصوير الذهبية القديمة تقول: "اِجعل منبع الضوء دائما خلف ظهرك"، كما يمكنك استخدم الفلاش يدويا حتى في ضوء الشمس فالفلاش بإمكانه إضاءة الظل الناتج عن أشعة الشمس ومن ثم إبراز الزوايا المظلمة في الصورة والمساهمة في وضوحها.
 
الرابعة
استخدم السلاح السري من أجل وضوح أفضل مثلاً بالضغط على زر HDR على شاشة الآي فون، وعندما تقوم بتفعيله فإنه يقوم بتقريب الصور الملتقطة من الألوان الواقعية وإبراز تفاصيل المناطق المضيئة للغاية والمظلمة للغاية في الصورة أوتوماتيكيا بشكل أكثر وضوحا.
 
الخامسة
استخدام "زووم" عند التصوير بالهواتف الذكية يتسبب في زيادة اهتزاز الصورة وبالتالي تشويهها، والأفضل إنْ كان ممكنا الاقتراب من الشيء أو الشخص المراد تصويره، بدلا من تكبيره في الشاشة أثناء التصوير.
 
السادسة
بعد التقاط الصور يمكن تحسينها فوريا بقص الصورة أو بإزالة الاحمرار الناتج في عيون الأشخاص، ويستحسن عند التصوير التقاط صورة أخرى للشخص أو للشيء من زاوية أخرى أو من زوايا مختلفة.