جديد للحفاظ على شعرك من التساقط

 جديد للحفاظ على شعرك من التساقط
جديد للحفاظ على شعرك من التساقط

إذا كنت قلقة جدا بشأن مقدار ما يتساقط من شعرك مؤخرا، فاعلمي أن لمخاوفك تفسيراً، وهذا طبقا لما نشرته الرابطة الأمريكية لتساقط الشعر، حيث احتلت المرأة 40% من بين الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، لكن قبل الانقياد إلى أي نتائج، يجب أن تعلمي أن كل شيء بدءاً من نظامك الغذائي وحتى عاداتك في تصفيف شعرك يمكن أن يكون عاملاً مؤثراً على عدد جدائل شعرك التي تفقدينها، وللحفاظ عليه في كامل صحته وتقليل التساقط  جربي النصائح التالية وهي مجربة ومثبت صحتها من قبل خبراء.
 
دلكي فروة رأسك:
يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيطها وإزالة ما بها من خلايا جلد ميت وكلا الأمرين يعزز نمو شعر صحي، وهذا ما خبرنا به فيليب كينجسلي خبير صحة الشعر وفروة الرأس، ومؤسس مركز فيليب كنجسيلي للعناية بالشعر، ويكون باستخدام كرات الأصابع لتدليك الشامبو في فروة الرأس بالتحريك بدءاً من خط الشعر وحتى مؤخرة الرأس، حيث تعزز هذه الحركات التدليكية تدفق الدورة الدموية وتنشط بصيلات الشعر وتساعدها على النمو.
 
تفريش الشعر بطريقة واعية:
تتسبب فراشي الشعر التي ينتج عنها جذب تشد الشعر من بصيلاته، وإذا حدث ذلك بصورة متكررة يؤدي إلى تساقط دائم للشعر، لذا يجب دائما البدء بتصفيف الشعر من الأطراف صعودا حتى الجذور والانتقال بلطف من جزء لجزء آخر.
 
اعتني بالشعر المبتل:
يكون الشعر في أكثر مراحله هشاشة عندما يكون مبتلاً، لذا ينصح الخبراء بالانتظار حتى يجف الشعر تماما، قبل وضعه في ذيل حصان أو تفريشه.
 
إليك هذه النصيحة: 
بدلا من لف الشعر في منشفة أو عمامة والتي يمكن أن تسبب تكسره، بلطف استخدمي المنشفة لامتصاص الماء الزائد.
 
التقليل من التعرض للشمس:
يسبب التعرض بكثرة للأشعة فوق البنفسجية ضرراً بالغاً بشعرك وإضعافه وتشويه مظهره، هذا لأن بروتينات الكيراتين تتكسر، لذا يوصي الخبراء بعدم التعرض للشمس طوال العام ورش الشعر باسبراي يقي من الأشعة فوق البنفسجية قبل التعرض للشمس.
 
تناولي المزيد من البروتين:
بما أن الشعر يتكون من البروتين والخلايا التي تكون كل خصلة هي ثاني أسرع خلايا نمو ينتجها الجسم، ومع أن الشعر هو نسيج غير حيوي، وآخر ما يستفيد مما نأكل، لكن أي نقص غذائي يكون تساقط الشعر هو أول نتاج له، لذا يجب تناول على الأقل مرتين أو ثلاث مرات من البروتين في اليوم ومن الأطعمة المفضلة لحم الدجاج والسمك والبيض والرايب خالي الدسم.
 
منتجات NIX طويلة المدى لتصفيف الشعر:
يحذر خبراء العناية بالشعر من استخدام المنتجات التي تحتوي على ميجا لوجود محتوى عالي من الكحول مما يسبب الجفاف، وعند التمشيط تظل بقايا المستحضر على الشعر مما تسبب التكسر، لذا يفضل استخدام كريمات تصفيف رقيقة على الشعر عالية الترطيب بدون أن تسبب الاحتكاك عند التصفيف.
 
هدئي الدش:
ولأنه من الطبيعي فقدان ما يتراوح بين 50 إلى 150 شعرة في اليوم، فمن المتوقع سقوط شعر أثناء الاستحمام، خاصة المياه الساخنة التي تؤدي لتساقط غير مطلوب، ومع أن الماء الساخن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية مما يرهق مسام البشرة للعمل بشكل مفرط حتى تنتج زيوتاً بديلة يسبب ضرراً لجذور الشعر ويؤدي إلى مزيد من التساقط.
 
زيارة لطبيب الأمراض الجلدية:
إذا كان تساقط الشعر ناتجاً عن أكثر من مجرد اتباع عادات سيئة يومية، فيجب أولا أن تذهبي لزيارة طبيب الأمراض الجلدية حتى يصف لحالتك العلاج المناسب وهناك العديد من العلاجات مثل القطرات ورزاز البروتين والمكملات المكونة من احتياجات محددة للشعر، وهناك إضافة أخرى للأسواق وهي رغوة تحتوي على 5% من المينوكسيديل وهو عقار لعلاج تساقط الشعر، ويعزز نموه باختراق فروة الرأس.